جامعة عدن تمنح الهامة الفنان محمد عطروش الدكتوراه الفخرية

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

تنظم جامعة عدن اليوم الاربعاء حفلاً تكريمياً للهامة الوطنية الفنية والتربوية الفنان الكبير محمد محسن عطروش وتمنحه الدكتوراه الفخرية، في حفل تكريمي برعاية كريمة من رئاسة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكلية، وحشد من منتسبي الجامعة ومحبي الفنان الكبير العطروش.

ويأتي هذا الحفل التكريمي تقديراً وعرفاناً ووفاءً لهذه الشخصية الفنية الكبيرة، لما قدمه من خدمات جليلة في مسيرته الفنية الممتدة على مدى أكثر من ستة عقود من الزمن، قدم خلالها أروع الأعمال والألحان الوجدانية والوطنية لعدد كبير من أشهر الشعراء اليمنيين.

وبهذه المناسبة تتشرف رئاسة جامعة عدن بدعوة كافة الفنانين، ومحبي الفنان، وأكاديميي جامعة عدن لحضور حفل التكريم، في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب جامعة عدن، مديرية خور مكسر .

يذكر بأن الفنان والشاعر والملحن الكبير العطروش قد عمل في السلك التربوي مدرساً للغة الإنجليزية بعد تخرجه مباشرة من جامعة القاهرة، وأسهم بشكل كبير جداً في تأسيس ثانويتي زنجبار أبين والحوطة لحج، وانتقل بعد ذلك إلى وزارة الثقافة، وشغل منصب مديرا عاماً لمكتب الثقافة محافظة أبين، ولقب بفنان الشعب وفنان الثورة .