وزير الأشغال العامة يتفقد الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بالمهرة

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

تفقد وزير وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي الحريزي، اليوم، سير الأعمال الإنشائية الجارية في مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمديرية الغيضة، الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وخلال جولته التفقدية، رفقة رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، وقائد محور الغيضة - قائد الشرطة العسكرية اللواء محسن علي مرصع، استمع الوزير العبودي، من مدير مكتب البرنامج السعودي المهندس عبدالله أحمد باسليمان، إلى شرح حول سير الأعمال الجارية في تنفيذ المشروع، وما تم إنجازه من أعمال حتى اليوم، وكذا الأعمال المتبقية لاستكمال المشروع. 

وأشار الوزير الحريزي إلى أهمية المشروع الذي سيتم افتتاحه بعد استكمال الأعمال الإنشائية والفنية، وتجهيزه بالمعدات اللازمة، في تحسين مستوى الخدمات الطبية بمحافظة المهرة، مثمنًا التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بشأن إنشاء مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمديرية الغيضة.

وعبّر عن تقديره العالي للدعم اللا محدود الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمحافظة المهرة التي بأمس الحاجة إلى صرح علمي وطبي، شاكرًا المملكة على كل ما نفذته من أعمال ومشاريع في البنية التحتية بالمحافظة، وكذا المشاريع الإنسانية والإغاثية بالمحافظة.

ويقع مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية، على مساحة تقدر بمليون متر مربع لبناء مشاريع طبية وتعليمية، ويضم بناء مستشفى في المرحلة الأولى بسعة سريرية تبلغ 110 سرير، إضافة إلى غرف العمليات الكبرى وعمليات القلب والعناية المركزة والمشددة وغرف الحضانة وقسم الأشعة ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي، وكذا غرف العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنية والأسنان والأطفال وغيرها.

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له من جانب مكتب البرنامج السعودي بالمحافظة المهندس مشبب بن سلمان القحطاني مدير محفظة الصحة والتعليم في البرنامج وعدد من المهندسين والفنيين والمشرفين على المشروع.