وزير الصحة ومحافظ لحج يفتتحان عددا من الاقسام بمستشفى ابن خلدون

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

تفقد الاخوين وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي اليوم عددا من المرافق الصحية بالمحافظة.

 

بحيبح والتركي افتتحا مركز الطوارئ التوليدية بمستشفى ابن خلدون بعد إعادة تأهيله ورفده ب24حاضنة مواليد بدعم من رجال الأعمال ومنظمة اليونيسيف.

 

كما تفقدا سير العمل في اقسام الطوارئ العامة الذي جهز بدعم من فاعل خير وقسم الأشعة المقطعية الذي بدأ العمل به بدعم من من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

 

كما زارا مصنعي الأوكسجين القديم والجديد ومخازن مكتب الصحة وفرع معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية فرع لحج.

 

وعقب الزيارات الميدانية، عقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح إجتماعا موسعا جمع قيادات وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة، أكد من خلاله أهمية الدعم الموجه من الوزارة لهيئة مستشفى ابن خلدون باعتباره المرفق الصحي المركزي بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن الوزارة تسير باتجاه تبني تعزيز منظومة العمل الصحي في المستشفيات الطرفية بالمديريات رغم شحة الإمكانات والموازنات التشغيلية.

 

لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لإنشاء مركز لعلاج الاورام بمستشفى ابن خلدون بالتنسيق مع المركز الوطني للاورام ليتمكن من تقديم خدماته لشريحة من المرضى لاسيما وهي في حالة ازدياد.

 

من جانبه أشاد محافظ لحج بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في دعم المرافق الصحية بالمحافظة، داعيا إلى زيادة هذا الدعم لاسيما والمحافظة تستقبل أعدادا كبيرة من النازحين واللاجئين.