وزير التخطيط يبحث مع ممثل اليونيسيف التدخلات وخطة الاستجابة الإنسانية

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن بيتر هوكينز، آلية تنفيذ مشروع الحوالات النقدية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية، الذي يستهدف الفئات المجتمعية الفقيرة والمستضعفة.

 

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ومدير عام إدارة المنظمات الإقليمية والدولية بالوزارة أحمد الجاوي، إلى نتائج المسح العنقودي الذي نفذته اليونيسيف بالتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة بإشراف وزارة التخطيط في المحافظات المحررة، وكذا جهود إعداد خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري 2023م.

 

كما تناول اللقاء، أبرز التحديات التي تواجه الوثيقة القُطرية لمنظمة اليونيسيف 2023 - 2024م، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة التخطيط واليونيسيف والجهات ذات العلاقة، من أجل تنفيذ التدخلات والمشاريع المختلفة، وتقديم الدعم اللازم لفئات الطفولة والمرأة، خلال العام الجاري.

 

وأشاد وزير التخطيط، بتدخلات وبرامج منظمة اليونيسيف خلال المرحلة الماضية في عدد من المجالات منها مشاريع التعليم والصحة والرعاية الأولية والطفل والمرأة .. منوها بضرورة قيام اليونيسيف بتوسيع خارطة مشاريعها ونطاق تدخلاتها لضمان استفادة مناطق واسعة من المشاريع خصوصا في المناطق النائية والأشد احتياجا.

 

وأكد الدكتور باذيب، حرص الحكومة ووزارة التخطيط على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية ومنها منظمة اليونيسيف، من أجل تنفيذ برامجهم بنجاح، باعتبارهم شركاء الحكومة في عملية التنمية .. مشيدا بتدخلاتهم الإنسانية والإغاثية والتنموية في التخفيف من حِدة المعاناة الإنسانية المتفاقمة بين أوساط المجتمع نتيجة استمرار الحرب وآثارها الكارثية في البلاد.

 

ومن جانبه لفت نائب وزير التخطيط الدكتور باصهيب، إلى أهمية مضاعفة الجهود المشتركة بين الوزارة واليونيسيف لتقديم الدعم اللازم لشرائح الأطفال وخصوصا المصابين بطيف التوحد والشلل، كونهم من الشرائح المجتمعية التي بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام من قِبل الجميع.

 

وبدوره استعرض ممثل اليونيسيف في اليمن هوكينز، أبرز تدخلات المنظمة خلال الفترة الماضية، وخططها وأنشطتها للعام الجاري 2023م .. مشيرا إلى نتائج زيارته لمحافظتي مأرب وصعدة .. معبرا عن تطلعه لزيارة محافظتي حضرموت والحديدة للإطلاع على الأوضاع الإنسانية .. مؤكدا حرص المنظمة على تقديم الدعم اللازم لكافة المحتاجين.