اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يبارك تأسيس نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

بعث اتحاد أدباء وكتاب الجنوب تهنئة إلى قيادة نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين المُشكلة حديثا، والتي تمخضت عن المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين والذي عقد في العاصمة الجنوبية عدن خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و 18 يناير كانون ثاني 2023م.

وأعرب اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، في برقيته، عن سعادته بنجاح اعمال المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، وكذا انتخاب المجلس العام والمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برئاسة الأستاذ الإعلامي الكبير عيدروس باحشوان.

وأكد الاتحاد على أن تشكيل نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين يُعد حق أصيل لكل صحافي وإعلامي في الجنوب.

وقال الاتحاد، في البرقية،: "بمناسبة النجاح العظيم لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، وتشكيل نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين لا يسعنا في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب إلا أن نعبر عن بالغ سرورنا بهذا الإنجاز الصحفي والإعلامي في الجنوب والمتمثل بتشكيل نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، والذي يعتبر تشكيلها نصر عظيم طال انتظاره، بعد سنوات طوال من التهميش والإقصاء الذي تعرض لها الصحافيين والإعلاميين في الجنوب من قبل نظام صنعاء اليمني العنجهي.

وأضاف: "إن هذا الإنتصار الصحفي والإعلامي في الجنوب ما كان أن يتحقق لولا الدعم والمساندة التي يقدمها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي للصحافة والإعلام في الجنوب، ولكل المجالات الإنسانية والثقافية والاجتماعية والأدبية في الجنوب".

وتابع: "كما نشكر كل الأشقاء والأصدقاء العرب والأجانب من الصحافيين والإعلاميين الذين لبوا الدعوة، وحضروا أعمال المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن".

وأختتم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب برقيته بالقول: "نتمنى النجاح لقيادة نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين بقيادة الأستاذ القدير عيدروس باحشوان، ونتمنى لكم تحقيق المزيد من النجاحات".