الرئيس العليمي يؤكد الالتزام بنهج السلام الشامل ويشيد بجهود الوساطة السعودية

محليات
قبل 11 أشهر I الأخبار I محليات

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.

 

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية العريقة التي يحتفل البلدان الصديقان في سبتمبر المقبل بذكرى تأسيسها السابعة والستين، والآفاق الواعدة لتوسيعها في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والتعليمية، والثقافية.

 

كما بحث اللقاء، مستجدات الاوضاع اليمنية، ومسار الجهود الاقليمية والدولية لاحياء العملية السياسية، والضغوط الصينية المطلوبة لتعزيز فرص السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محلياً، واقليمياً، ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

واشاد فخامة الرئيس، بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل تجديد الهدنة، والبناء عليها لاطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة تلبي تطلعات جميع اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة والسلام والاستقرار والتنمية.

 

من جانبه اكد القائم باعمال السفارة الصينية، التزام بكين بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والعمل على تقديم كافة اشكال المساعدة لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

 

كما اكد دعم بلاده للجهود التي تقودها الامم المتحدة من اجل التوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.