العون المباشر تدشن مخيما لإجراء ٥١٩ عملية للمياه البيضاء في أبين

محليات
قبل 9 أشهر I الأخبار I محليات

دشن للواء أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين المخيم الطبي المجاني خير الأيام حملة 10 × 10 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل جمعية العون المباشر مكتب اليمن بالشراكة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية و بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة أبين.

 

 

وأثناء الإفتتاح اطلع محافظ المحافظة على سير العمل في المخيم وعبر عن اعجابه بالكادر الطبي والتنظيمي للمخيم وتمنى الشفاء العاجل للمرضى وقدم شكره وامتنانه للأشقاء في دولة الكويت على جهودهم المبذولة في تمويل هذا المخيم الذي يستهدف الفئات الأشد فقرا في المحافظة 

 

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن المخيم جاء في إطار خطة العون المباشر لمكافحة العمى في ظل حاجة مئات الحالات المرضية إلى التدخل الجراحي حتى لا تتعرض لمضاعفات أكثر تعقيداً أو قبل أن تفقد البصر، مؤكداً أهمية المخيم في الحد من الفقر الناتج عن ضعف البصر، وتخفيف عناء المرضى ومساعدتهم بتوفير سبل العلاج مجاناً خصوصا في المناطق المحرومة .

 

وأشار إلى أن هذا التعاون الأول مع مؤسسة يماني للتنمية، في تنفيذ المخيمات الطبية، حيث ساهمت العون المباشر مع العديد من المحسنين والمتبرعين في تقليل حالات ضعف البصر المؤدية إلى العمى عبر المخيمات الطبية في أنحاء اليمن.

 

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة في مكتب العون المباشر باليمن الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم حملة خير الأيام أجرى المعاينات لـ (1500) حالة، خلال 3 أيام من 21 ـ 23 أغسطس 2023 في المركز الصحي باتيس ، ومركز الأمومة جعار، والمركز الصحي الكود في مديرية خنفر.

 

وأضاف أنه سيتم تنفيذ 409 عمليات لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل العون المباشر و 110 عملية بتمويل من مؤسسة يماني في الفترة من 23 أغسطس ـ 1 سبتمبر 2023، بمستشفى زنجبار العام ـ مديرية زنجبار ، مؤكداً أن المخيم بالكامل مجانا، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية.

 

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.