مدير التواهي يدشن المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالمجمع الصحي بالمديرية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن القاضي وجدي الشعبي، صباح اليوم، المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المجمع الصحي بالمديرية. 

 

ويستهدف المخيم الذي ينفذه برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى التابع لمركز الملك سلمان لإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، معاينة 400 حالة مرضية. 

 

واكد مدير مديرية التواهي القاضي وجدي الشعبي، على أهمية إقامة هذه المخيمات الطبية المجانية التي تخفف من معاناة المواطنين.. مشيراً إلى حرص السلطة المحلية بالمديرية بالتعاون مع مكتب الصحة بالعاصمة والمديرية على تنفيذ المخيمات الطبية المجانية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، شاكراً دعم برنامج نور السعودية ومركز الملك سلمان وجهود إدارة وفنيين وأطباء المجمع الصحي بالتواهي في تنفيذ هذا المخيم. 

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور خالد عبدالباقي،أن المخيم المجاني يشمل فحص النظر وصرف نظارات مجانية واجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمستشفى مكه لطب وجراحة العيون.. مشيداً بدور السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والجهات الداعمة لسعيهم بتنفيذ وتمويل مثل هذه المخيمات للتخفيف من معاناة مرضى العيون بالمديرية.