الجلاء يضمن تأهله للدور الثاني، والحسم يتأجل في المجموعة الثانية ببطولة أندية عدن للمخضرمين

رياضة
قبل 8 أشهر I الأخبار I رياضة

اضحى فريق الجلاء في طليعة الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي وذلك بفوزه العريض أمام منافسه وحدة عدن بنتيجة سبعة أهداف مقابل أربعة في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الأولى ضمن بطولة أندية عدن للمخضرمين، والتي تستضيف مبارياتها ملاعب المدينة المعشبة "مشروع مدينة عدن الجديدة"، وتأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية اكتوبر ونوفمبر وتنظم برعاية ودعم إدارة المدينة، وبمشاركة 8 فرق.

 

وظفر فريق الجلاء بالبطاقة المؤهلة الأولى عن المجموعة متصدراً برصيد 6 نقاط والعلامة الكاملة من مباراتين، بعد نهاية الجولة الثانية التي اختتمت اليوم السبت.

 

واستطاع لاعبو الجلاء في تعويض تأخره أمام وحدة عدن بهدفين نظيفين لفوز كبير في نهاية بسبعة أهداف مقابل اربعة، في واحدة من أفضل مباريات البطولة حتى اللحظة، حيث تقدم لفريق وحدة عدن انور عمر بتسجيل هدفين في بداية الشوط الاول، ليتدارك بعدها الجلاء موقفه بتسجيل هدفي التعادل بواسطة أبو بكر مهدي وعبدالله عوض، لينتفض وحدة عدن مجددا بهدف ثالث جاء عن طريق خالد عفارة، وقبل نهاية اللقاء سجل لاعب الجلاء خالد ناصر هدف التعادل الثالث لفريقه.

 

شهدت مجريات الشوط الثاني صورة مغايرة من جانب فريق الجلاء الذي لم يدع مجالاً لمنافسه من أجل التقاط انفاسه، ليضيف خالد ناصر هدف رابع لفريقه الجلاء، ولم يستلم قدامى وحدة عدن واستطاعوا تعديل الكفة بهدف محمد حمادة.

 

وافلحت تعديلات مدرب الجلاء في ترجيح كفة فريقه في اللقاء، وذلك من خلال السيطرة الواضحة التي فرضها لاعبي الفريق على المجريات، بالمقابل شهدت بقية دقائق المباراة استسلام واضح من جانب وحدة عدن الذي تلقت شباكه ثلاثة أهداف جات تواليا بأقدام البديل عادل البكري رافعا غلة فريقه التهديفية إلى سبعة أهداف مقابل أربعة، مانحاً فريقه تذكرة المرور رسميا للدور نصف النهائي، في حين غادر وحدة عدن رسميا منافسات البطولة.

 

وفي المباراة الاخرى التي أقيمت في نطاق المجموعة الثانية أهدر فريق مدينة عدن الجديدة فرصة حسم تأهله للدور الثاني مبكرا، بعد تلقيه لخسارة من أمام قدامى التلال وبهدفين دون مقابل، في لقاء انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، بعد فشل الفريقين في استثمار الفرص التي سنحت أمام المرميين طيلة دقائق الشوط الأول.

 

شوط المباراة الثاني فاجأ لاعبو التلال منافسهم من خلال الظهور بصورة مختلفة هجوميا عن الشوط الأول، وباغتو بهدف اول عن طريق السلطان عمر البارك، ولم تمضي دقائق كثيرة حتى يضاعف فوزي بدر تقدم التلال بتسجيل الهدف الثاني، لتشهد بقية دقائق اللقاء محاولات من جانب فريق عدن الجديدة لتدليل الفارق، إلا أن هجماتهم قوبلت باستبسال رائع من دفاع التلال الذي حافظ على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز التلال بهدفين نظيفين.

 

أدار اللقاءين باقتدار الحكم احمد عون.

وتنطلق السبت المقبل الموافق 11 نوفمبر، مباريات الجولة الثالثة، من خلال إقامة مباراتان، الأولى تجمع فريقا وحدة عدن والميناء لحساب المجموعة الأولى، والتلال يلتقي والشرطة في المجموعة الثانية.

 

وعصر الاحد الموافق 12 نوفمبر تقام مباراتان، الأولى الشعلة يقابل الجلاء في المجموعة الاولى، وشمسان وجها لوجه أمام عدن الجديدة في المجموعة الثانية.