بحضور الوزير البكري اختتام ورشة عمل "تقييم وتطوير برامج وأنشطة مركز تدريب وتأهيل الشباب"

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

بحضور معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، ورشة عمل تقييم وتطوير برامج وأنشطة مركز تدريب وتأهيل الشباب، التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة، و "منظمة شباب بلا حدود للتنمية" بتمويل من "صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)".

 

وخلال الختام الذي حضره مستشار الوزارة عبدالحميد السعيدي، ووكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، أشاد الوزير البكري بكافة البرامج والأنشطة التي شهدها المركز خلال الأشهر الماضية من العام الجاري ٢٠٢٣، والتي تعد ثمرة للتعاون المشترك مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

وأضاف، سعداء نأمل أن تكون جميع البرامج والفعاليات التي تم تنفيذها في المركز، قد ساهمت في بناء قدرات الآلاف من الشباب وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات الحياتية والإدارية والقيادية والمجتمعية، مشيرا إلى أن مشاركة (٦) آلاف شابا وشابة في تلك البرامج، أمر ليس بالهين والقليل في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وتمنى البكري، أن تتواصل الشراكة مع منظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمةشباب بلاحدود، خلال العام القادم ٢٠٢٤، مشددا على ضرورة البحث عن مشاريع تلبي متطلبات الشباب وتساهم في القضاء على الفقر والبطالة وتفتح مجالات العمل أمام عشرات الآلاف والمساهمة في عملية البناء والتنمية.

 

في السياق ذاته، استعرض الوكيل المساعد لقطاع التدريب سعد العمري، أهم البرامج والأنشطة التي شهدها المركز خلال العام ٢٠٢٣، تضمنت إقامة ٢٠ دورة تدريبية، في مجال القيادة وتنمية المهارا، وشارك فيها الآلاف من أبناء العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وأوضح العمري، أن المركز حرص خلال هذه المدة الزمنية على أتاحة الفرصة أمام مختلف المنظمات المحلية والمبادرات الشبابية، استطعنا من خلالها الانتقال من المرحلة "الطارئة" إلى التنموية، والتي نأمل من خلالها على تحقيق الاستدامة في المركز بحيث تصل خدماته إلى الجميع.

 

حضر الختام الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية أيمن المخلافي، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، ومنسق برامج الشباب لدى صندوق الأمم المتحدة للسكان علاء ايهاب، ومنسق برامج منظمة شباب بلا حدود ثروت محمد.