الكثيري يطّلع على تقرير اللجنة المكلفة من الرئيس الزُبيدي بالنزول إلى نقاط الجباية في محافظة أبين

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، اللجنة المكلفة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، بالنزول الميداني لنقاط الجبايات في الخط الدولي بمحافظة أبين برئاسة عضو هيئة الرئاسة الدكتور الخضر السعيدي.

 

واطّلع الكثيري، خلال اللقاء على التقرير الذي أعدته اللجنة عقب نزولها الميداني الأول إلى نقاط الجباية، والذي تضمن حصرا للنقاط التابعة لعدد من النقاط التابعة لقيادات محلية وعسكرية وأمنية، تقوم بتحصيل الجبايات بطريقة غير قانونية لمصلحة الشخصيات التابعة لها.

 

وتضمن التقرير جملة من التوصيات، أهمها المطالبة برفع جميع نقاط الجبايات والميازين غير القانونية في المحافظة فوراً، مع وضع آلية تضمن تنفيذ ذلك، والحيلولة دون تكرارها مستقبلا، وكذا إعادة تنظيم عملية التحصيل في نقطة واحدة في مدخل المحافظة وتوريد الأموال المتحصلة منها إلى الخزينة العامة للدولة لتحسين محافظة أبين بسندات تحصيل رسمية صادرة عن وزارة المالية.

 

وأكد الأستاذ علي الكثيري، خلال اللقاء، أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ترفض رفضا قاطعا كل الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار، ولن تسمح أو تتهاون مع متحصلي الجبايات غير القانونية، والتي تنعكس سلبا على حياة المواطن وتزيد من أعبائه المالية في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

وشدد القائم بأعمال رئيس المجلس، على ضرورة معالجة كافة الاختلالات في جانب تحصيل الجبايات بصورة جذرية، وتطبيق ذلك على كافة النقاط في محافظات الجنوب.

 

 

ووجّه الكثيري اللجنة بمواصلة نزولاتها الميدانية لمحافظة أبين حتى إنجاز مهمتها بشكل كامل وفقا لمقتضيات التكليف الصادر من الرئيس الزُبيدي، والترتيب لعقد لقاء عاجل مع قيادة السلطة المحلية وصندوق التحسين والمالية بمحافظة أبين لتنسيق الجهود وإنجاز مهمتها المناطة بها بكل كفاءة واقتدار.

 

حضر اللقاء عبدالناصر الجعري عضو هيئة الرئاسة، واعضاء اللجنة، العميد أحمد حسن رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس، وحلمي الكثيري مندوب الهيئة الاقتصادية.