إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى 80 دولة

عربي ودولي
قبل شهرين I الأخبار I عربي ودولي

حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المواطنين الإسرائيليين من السفر إلى 80 دولة، منها في أوروبا الغربية، وأميركا الجنوبية، وأستراليا وروسيا، وغيرها من البلدان في أفريقيا، وآسيا الوسطى.

 

وأفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأنه "على خلفية القتال في قطاع غزة وتزايد المظاهرات (المعادية للسامية) والمؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم، نشر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي اليوم مستوى تحذير السفر للمسافرين الإسرائيليين حول العالم".

 

ووفقا للخريطة التي نشرها مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، فقد "تم رفع التحذير إلى المستوى الثاني في السفر إلى العديد من البلدان في أوروبا الغربية (بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا)، وفي أميركا الجنوبية (بما في ذلك البرازيل والأرجنتين)، وكذلك أستراليا وروسيا".

 

 

 

وكشفت الصحيفة أن "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي رفع أيضا مستوى تحذير السفر إلى المستوى الثالث وتوصية باتخاذ المزيد من الاحتياطات، حيث رفع مستوى تحذير السفر إلى المستوى الثالث في العديد من البلدان في أفريقيا (بما في ذلك جنوب أفريقيا وإريتريا)، وفي بلدان في آسيا الوسطى (بما في ذلك أوزبكستان، كازاخستان، قيرغيزستان، وتركمانستان)، ويعني هذا المستوى إعادة النظر في السفر غير الضروري".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة الماضي استئناف العمليات القتالية ضد حركة "حماس" في قطاع غزة،بعد هدنة إنسانية مؤقتة استمرت أياما عدة.