الآن... إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية على"واتساب" 

تكنولوجيا
قبل شهرين I الأخبار I تكنولوجيا

يطرح تطبيق "واتساب" حالياً تحديثاً جديداً لمستخدمي نظام "iOS"، يسمح للأشخاص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر منصّة المراسلة بجودتها الأصلية.

 

 

لقد اشتهرت المنصّة بنقل الوسائط منخفضة الجودة، حتى بعد تحديث شهر آب (أغسطس)، الذي أضاف القليل من الجودة إلى خوارزمية الضغط الخاصة بالتطبيق.

 

وللحفاظ على الجودة العالية، لن يتمّ ضغط ملفات الوسائط على الإطلاق كما في الطريقة التقليدية، فعند إرسال صورة أو مقطع فيديو، يقوم "واتساب" عادةً بضغطها، بحيث يتمّ تحميلها وإرسالها وتنزيلها بسرعة. وبدلاً من ذلك، سيعامل التحديث الوسائط كملفات بيانات قياسية، مثلها مثل الوثائق الأخرى. وعند إرسال أحد هذه الوسائط، سيتمّ إرسالها كملفات، بحيث يمكن للمستلم النقر عليها لعرضها.

 

 

مع ذلك، فإنّ هذا التغيير ليس تلقائياً. فعلى المستخدم أن يقرّر بوعي إرسال صورة أو مقطع فيديو غير مضغوط والنقر على أيقونة "+" لنقل الملف. ووفقاً لما ذكر موقع "إن غادجت"، سيظلّ بإمكان المستخدمين إرسال الوسائط بالطريقة القديمة. 

 

أما بالنسبة لنظام "أندرويد"، فالشركة تعمل على ذلك، وفقاً لموقع "MacRumors"، ولكن لا توجد معلومات حول الإصدار بعد.

 

ويُشار إلى أنّ هذا العام كان مهمّاً بالنسبة لـ"واتساب"، حيث كانت منصّة المراسلة تحاول تجربة جميع أنواع الميزات. ومن أبرزها الملصقات التي تمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والملاحظات الصوتية التي تُسمع لمرّة واحدة.

 

 

ويقول "واتساب" إنّ إطلاق هذه الميزة الجديدة سيكون تدريجياً، لذا قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن يصل إلى جميع المستخدمين في أنحاء العالم.