الأرصاد يتوقع تأثر 7 محافظات يمنية بكتلة هوائية باردة جداً خلال الساعات القادمة

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، تأثر المحافظات الجبلية والصحارى والهضاب الداخلية بكتلة هوائية باردة جداً، متوقعاً تشكل الصقيع في سبع محافظات يمنية خلال ساعات الفجر والصباح الأولى.

وأفاد المركز في نشرته الجوية لليوم السبت 3 جمادي الآخر بأنه من المتوقع أجواء شديدة البرودة في محافظات (ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، الضالع وإب)

وبحسب المركز فإن الأجواء ستكون باردة في مرتفعات محافظات تعز، لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مأرب، المحويت وريمة) .

وأوضح أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم، بلغت في ذمار: 02.0، عمران : 03.0، صنعاء : 04.0، السدة : 07.8، إب : 08.5، عتق : 09.0، المحويت : 09.2.

ودعا المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الشديدة البرودة.

وحث المزارعين ورعاة المواشي ومربي النحل والدواجن على اتباع الإرشادات لحماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم الحيوانية من تبعات البرودة الشديدة.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها بين 20 -30 عقدة حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب محذرا مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.