منتخب اليمن للناشئين يواجه اليوم نظيره الإماراتي في نصف نهائي غرب آسيا

رياضة
قبل شهرين I الأخبار I رياضة

يواجه منتخب للناشئين (تحت 17 عاماً) عصر اليوم نظيره الإماراتي في نصف النهائي الأول للنسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا التي تختتم منافساتها الأربعاء القادم في عُمان.

وستنطلق المباراة الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن) على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة، وستكون المباراة منقولة مباشرة على قنوات "السعيدة" اليمنية، و"عُمان الرياضية". ويطمح منتخب اليمن حين يقابل الإمارات للصعود إلى المباراة النهائية للبطولة، وتكرار الإنجاز الذي حققه قبل عامين حين توج بلقب النسخة الثامنة التي أقيمت في السعودية، وذلك للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الكرة اليمنية بشكل عام. وكان منتخب اليمن قد وصل إلى نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد تصدره المجموعة الأولى وبالعلامة الكاملة (9 نقاط) جمعها من ثلاثة انتصارات على العراق (1:2) وعلى عُمان (0:1) وعلى لبنان (0:2). أما المنتخب الإماراتي فقد تأهل من بوابة المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد أربع نقاط جمعها من فوز على الأردن بهدف وحيد وتعادل أبيض مع السعودية وهزيمة من سوريا بهدف مقابل لا شيء، وصعد إلى نصف النهائي على حساب الأردن بأفضلية المواجهات المباشرة بعد التساوي بينهما في النقاط وفارق الأهداف. وبالمقارنة بين نتائج المنتخبين في دور المجموعات، نجد أن هناك أفضلية واضحة لمنتخب اليمن على منتخب الإمارات، حيث أن الأول حقق الفوز في كامل مباريات هذا الدور، بينما الإمارات حقق فوز وحيد مقابل تعادل وخسارة. كما أن منتخب اليمن يُعد الأقوى هجوماً في البطولة رفقة المنتخب العراقي بعد تسجيل كل منهما خمسة أهداف خلال مرحلة المجموعات، أما منتخب الإمارات فلم يسجل سوى هدف وحيد فقط، إلا أن المنتخبان يشتركان في ميزة واحدة، وهي أنهما الأقوى دفاعاً في البطولة حتى الآن، حيث لم تستقبل شباك كل منهما سوى هدف وحيد.

هل يتكرر سيناريو 2021؟ جاء وصول منتخب اليمن إلى نصف نهائي النسخة العاشرة الحالية في سيناريو مشابه لما حققه في النسخة الثامنة التي أقيمت في السعودية عام 2021، وتوج حينها باللقب، حيث وقع حينها في المجموعة الثانية، وتمكن من الفوز على الأردن بثلاثة أهداف لهدف، ثم فاز على البحرين بخماسية نظيفة، ليتأهل إلى نصف النهائي بالعلامة الكاملة وفي صدارة المجموعة، وفي نصف النهائي التقى المنتخب السوري وتجاوزه بهدفين لهدف، ليصعد إلى المباراة النهائية ويواجه المنتخب السعودي (صاحب الضيافة)، وتمكن من الفوز عليه بضربات الترجيح بنتيجة 3:4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.. فهل يكرر ذات السيناريو ويحقق اللقب للمرة الثانية؟ هذا وستجمع مباراة نصف النهائي الثاني منتخبا العراق والسعودية، وستُقام، اليوم الاثنين أيضاً، الساعة السابعة والنصف مساءً (بتوقيت اليمن)، والمتأهلان من مباراتي اليوم سيتواجهان يوم الأربعاء القادم في المباراة النهائية للظفر بكأس البطولة العاشرة.