هيئة الرئاسة تقف أمام التحضيرات النهائية لانعقاد مجلس العموم

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم السبت، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.

 

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام التحضيرات النهائية لانعقاد اجتماع مجلس العموم، والدورة الأولى للجمعية الوطنية للعام 2024م، والاجتماع التأسيسي لمجلس المستشارين والتي ستنطلق أعمالها في الثاني من يناير القادم.

 

وفي هذا الخصوص استمعت هيئة الرئاسة، في اجتماعها الذي حضره رؤوسا الهيئات المساعدة، ونائب رئيس مجلس المستشارين لإحاطة قدمها رئيس الجمعية الوطنية، رئيس اللجنة التحضيرية لاجتماع مجلس العموم، الأستاذ علي الكثيري استعرض فيها سير الترتيبات النهائية للاجتماعات المرتقبة، وأجنداتها، والوثائق التي ستتم مناقشتها في اجتماع مجلس العموم والدورة الأولى للجمعية الوطنية للعام 2024.

 

وفي السياق شددت هيئة الرئاسة على أهمية استكمال كافة الترتيبات لانعقاد مجلس العموم، منوهة بأهمية الحدث، الذي يأتي استكمالا للبناء التنظيمي لهيكل المجلس الانتقالي الجنوبي، وتجربة حديثة تنتهجها رئاسة المجلس نحو تعزيز أسس الديمقراطية، وإشراك الجميع في صناعة القرار.

 

 

في الجانب التنظيمي، وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها أمام التقرير الدوري المُقدم من الهيئة الشبابية المساعدة، والذي تضمن عرضا لنشاط الهيئة منذ تشكيلها، ومستوى الأداء والأعمال والمهام التي أنجزتها في النصف الثاني من العام 2023، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الهيئة للعام القادم، وأبرز والمعوقات التي تعترض عملها، والمقترحات الكفيلة بمعالجتها.

 

وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى جُملة المتفرقات المحلية والخارجية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الصلة بعمل هيئات المجلس المركزية والمحلية واتخذت ما يلزم بشأنها.