الدنمارك تتحدث عن خطورة الوضع في البحر الأحمر عقب تعرض إحدى سفنها التجارية لهجوم حوثي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أكدت الدنمارك أن الوضع في البحر الأحمر على مستوى عالي من الخطورة بعد ساعات من تعرض إحدى سفنها التجارية لهجوم صاروخي من قبل جماعة الحوثيين. 

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، اليوم الأحد، إن الهجوم الذي تعرضت له سفينة الحاويات الدنماركية "ميرسك هانغتشو" مساء أمس السبت، "غير مبرر على الإطلاق، ويؤكد الوضع الخطير في البحر الأحمر".

وأشارت إلى أن ما دفعها إلى المشاركة في عمليات "تحالف الازدهار"، هو استمرار مثل هذه الهجمات، وقالت: "لهذا السبب سنرسل فرقاطة إلى المنطقة للمساعدة في درء هجمات مماثلة".

وكان رئيس الحكومة الدنماركية؛ لارس لوكه راسموسن، قد أعلن في وقت سابق أن بلاده سترسل فرقاطة حربية للمشاركة في عمليات تحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر وخليج عدن لحماية الخطوط الملاحية من هجمات جماعة الحوثيين.

واعتبر راسموسن أن استمرار هجمات الحوثيين على السفن المدنية في البحرين الأحمر والعربي تهدد الأمن البحري والتجارة الدولية. يذكر أن سفينة الحاويات الدنماركية "ميرسك" والتي ترفع علم سنغافورة، كانت قد أبلغت عن إصابتها بصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر انطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.