الزُبيدي يترأس اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العُليا

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العُليا.

 

وكُرّس الاجتماع، الذي حضره الفريق محسن الداعري وزير الدفاع رئيس اللجنة، واللواء كمال همشري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مدير مكتب رئيس المجلس، لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وآليات التنسيق والتكامل بين الوحدات الأمنية والعسكرية، واستعراض أبرز ما حققته القوات المسلحة في جانب مكافحة التنظيمات الإرهابية، ومخاطر التصعيد المستمر للمليشيات الحوثية ضد خطوط الملاحة الدولية في باب المندب، والبحر الأحمر، وخليج عدن.

 

كما ناقش الاجتماع الخطة الأمنية للعام 2024، والمهام الأمنية المُدرجة ضمن الخطة، وفي طليعتها مواصلة جهود مكافحة الجماعات الإرهابية، ومكافحة المخدرات، وحظر حمل السلاح غير المرخص، وتعزيز أمن الطرق، وآليات التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين للحد من تدفق المهاجرين الأفارقة.

 

وشدد الرئيس الزُبيدي في الاجتماع على ضرورة تعزيز آليات العمل الأمني، وأهمية أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري للوقوف على التطورات الأمنية أولا بأول، وبحث وتحديد أنسب الإجراءات لمواجهة التحديات التي تواجه العمل الأمني.

وجدد الرئيس الزُبيدي في ختام الاجتماع التأكيد على أهمية تعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات الأمنية والعسكرية بما يكفل إنجاح الخطة الأمنية للعام الجديد وتنفيذها بكل كفاءة واقتدار.