خلال لقائه بمالكي معارض السيارات

اللواء الشعيبي يوجه بمنع بيع السيارات غير المرقمة في العاصمة عدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقى مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي اليوم، بمالكي معارض السيارات بالعاصمة عدن، لمناقشة جملة من الجوانب الهامة المتعلقة بعمليات بيع السيارات غير المجمركة.

 

وخلال اللقاء, أكد مدير أمن عدن ضرورة قيام مالكي معارض السيارات باستخراج التصاريح المتعلقة بالبيع والشراء، والالتزام باستخراج التصاريح الرسمية كتصريح مزاولة المهنة، والالتزام بكافة الإجراءات القانونية اثناء البيع والشراء، ومنع بيع أي مركبات غير مجمركة في العاصمة عدن.

 

 وأشار إلى أن شرطة المرور لديها 30 ألف رقم تم تجهيزه وبأمكان الجميع ترقيم مركباتهم بكل سهولة ويسر حيث يمنع ذلك من تحرك المركبات غير المرقمة في عموم مديريات العاصمة عدن مما سيساهم بإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

 

ودعا اللواء الشعيبي جميع المواطنين ومالكي معارض السيارات إلى استغلال التخفيضات في قيمة الجمارك وجمركة جميع مركباتهم قبل انتهاء المهلة المحددة، لأن قوات الأمن لن تسمح بحركة إي مركبات بدون ارقام في شوارع العاصمة.

 

وشدد على ضرورة التنسيق بين مالكي معارض السيارات ومدراء مديريات العاصمة عدن والأجهزة الأمنية والتعاون المشترك بين الجانبين للتصدي للمخالفين ومنع ارتكاب الجرائم التي تستخدم فيها السيارات المجهولة.

 

من جانبه, أوضح مدير شرطة المرور العقيد جمال ديان أن هذا اللقاء مع مالكي معارض السيارات جاء لتنظيم عملية ترقيم السيارات وبيعها بدون اوراق جمركية أو مرقمة وأهمية استخراج التصاريح الجمركي وترقيم المركبات.

 

وأقر اللقاء تنظيم عملية بيع السيارات وجمركتها من قبل مالكي المعارض ومنع وضع السيارات خارج إطار الأحواش أو المعارض الخاصة بمالكي السيارات واستكمال استخراج تصاريح لسيارات المعارض وتقنين طرق البيع والشراء وفقا للاجراءات القانونية بإشراف السلطات المحلية وأمن عدن.

 

 حضر الاجتماع مدير العمليات أمن عدن العقيد مصطفى علي مصطفى ونائب مدير القيادة والسيطرة نصر حسن عبدالله ونائب مدير مكتب مدير الأمن العقيد علي بن علي.

 

الجدير بالذكر أن وزارة المالية كانت قد اقرت بتخفيض رسوم جمارك المركبات والسيارات بنسبة 85%، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين ودعم الاقتصاد الوطني، وبحسب وثيقة صادر عن الوزارة بقرار رقم 73 لعام 2023م، فإن القرار يشمل جميع الموديلات، ويبدأ العمل به اعتباراً من 1 يناير 2024م.