286 قاضياً يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام بعدن 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أدى اليمين القانونية، صباح اليوم، في العاصمة عدن، أمام فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، ومعالي النائب العام القاضي "قاهر مصطفى علي"، 286 قاضياً من خريجي الدفعة الـ23 للمعهد العالي للقضاء (دراسات تخصصية عليا)، بعد مصادقة مجلس القضاء الأعلى بتوزيعهم على النيابة العامة، وصدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمنحهم درجة وكيل نيابة (ب).

 

 

وعقب أداء اليمين القانونية في مقر مجلس القضاء بالعاصمة عدن، بحضور أمين عام المجلس القاضي الدكتور علي عطبوش، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، والمحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف، وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي د. نضال عبيد، حث رئيس مجلس القضاء، القضاة الجدد وكلاء النيابة على بذل قصارى جهدهم في أداء العمل، والحرص في تمثيل القضاء بأمانة وإخلاص وعدم الانحياز لأي طرف، والابتعاد عن المجاملات واللقاءات الفردية مع المتقاضين، وأن يكونوا عند مستوى المسؤلية الملقاة على عاتقهم.

 

 

وشدد رئيس المجلس، على الالتزام بالنظام والقانون وفقاً للوائح والدستور، مشيراً إلى أن النيابة العامة هي البوابة الأولى للوصول إلى سدة الحكم، متمنياً للقضاة الخريجين التوفيق والنجاح.

 

 

كما عبّر رئيس المجلس، عن سعادته بهذه الدفعة كونها الأولى التي تتخرج في العاصمة المؤقتة عدن منذ نقل المعهد العالي للقضاء إليها من العاصمة صنعاء، منتصف العام 2018م.

 

وتلقى الخريجون خلال سنوات الدراسة في المعهد العالي للقضاء، العلوم الاجتماعية والقضائية والقانونية، على أيدي نخبة من القضاة والأكاديميين.