الحوثيون: اشتبكنا مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن وباب المندب

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

قال الناطق العسكري بإسم الحوثيين بأن قواتهم اشتبكت مع عدد من السفن الحربية الأمريكية في خليج عدن و باب المندب ، وذلك أثناء قيام السفن الحربية بحماية سفينتين تجاريتين أمريكيتين، ما أسفر عن إصابة إحدى السفن الحربية وإجبار السفينتين التجاريتين على التراجع والعودة.

وتابع في بياناً له مساء الأربعاء بقوله : بعد الاشتباك مع سفن حربية أمريكية في خليج عدن و باب المندب وإجبار سفينتين تجاريتين أمريكيتين على التراجع.

كما أكد ق بأنهم سيواصلون فرض الحظر البحري على الملاحة الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى إسرائيل حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ( حسب ما جاء في البيان ).

وكانت قد كشفت القيادة المركزية الأميركية الأربعاء ، تفاصيل الحادث، مبينة أن جماعة الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit التي ترفع العلم الأميركي وتمتلكها وتديرها، والتي تعبر خليج عدن.

كما قالت إن صاروخا واحدا سقط في البحر، فيما تم الاشتباك مع الصاروخين الآخرين بنجاح وإسقاطهما. وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 45 ميلا بحريا جنوب مدينة عدن اليمنية، إلا أنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

 

كذلك أفادت بتلقيها بلاغا عن حادث على بعد 50 ميلا بحريا جنوبي المخا، مضيفة أن سفينة أبلغت عن حدوث انفجار على بعد 100 متر تقريباً من جانبها الأيمن.

لكنها أكدت أن السفينة وطاقمها بخير ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

أتى ذلك، بعد ساعات على إعلان القيادة المركزية الأميركية أنها دمرت فجر اليوم صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا جاهزين للإطلاق واستهداف جنوب البحر الأحمر.

كما جاء بعد يومين على تنفيذ ضربات أميركية بريطانية شاركت فيها أيضاً عشرات الدول الأخرى، ليل الاثنين الماضي، وطالت 8 مواقع حوثية.