الوزير البكري يشهد ختام اللقاء التشاوري الأول لقيادة الكشافة والمرشدات في العاصمة عدن

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

شهد معالي وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، ختام اللقاء الأول لقادة الجمعية في العاصمة المؤقتة عدن، الذي خُصص لمناقشة تفعيل دور القيادات الكشفية والنهوض بالعمل الكشفي في المحافظة.

 

 

وخلال اللقاء الذي شارك فيه أكثر من (50) قائدًا وقائدة، أشاد معالي الوزير البكري، بـ "الجهود التي تبذلها الجمعية على المستويين المحلي والخارجي وحرصها على المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية وخدمة مجتمعاتهم أوقات النوائب والكوارث، فضلا عن أدوارها في تعزيز قدرات الشباب والشابات وتكريس مفاهيم حب الولاء للوطن وتزويدهم بالمهارات الحياتية والقدرات القيادية اللازمة للقيام بدور فعال في المجتمع".

 

 

وأكد البكري، "حرص الوزارة ودعمها لنشاطات الجمعية والعمل على تفعيل نشاطها خلال العام الجاري 2024، وإقامة العديد من الفعاليات والورش والبرامج التدريبية بالتنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية، وبأهمية التنسيق مع الجهات المعنية في مكتب التربية والتعليم في عدن، وبما يمكن الكشافة والمرشدات في المحافظة من استعادة دورها الريادي والقيادي باعتبارها أول جمعية تم تأسيسها على مستوى الوطن العربي سنة 1915، بقيادات محلية خالصة".

 

 

من جانبه اعتبر وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، هذا اللقاء "لحظة استثنائية من شأنها إعادة الحياة بشكل أكبر لعمل الجمعية، مشيرًا إلى إن الوزير البكري قد اعتمد خطة نشاط الجمعية لهذا العام الذي نأمل أن يكون مليئًا بالكثير من البرامج والفعاليات.

 

 

في السياق ذاته دعت مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن د. نوال جواد، إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وتلافي القصور، مشددة على ضرورة أن تأخذ عدن مكانتها المرموقة في هذا المجال، باعتبارها أول مدينة في الوطن العربي العمل الكشفي والإرشادي.

 

 

وخرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات، أهمها: "إعادة هيكلة مفوضية الكشافة والمرشدات بعدن، وتشكيل مفوضية بقيادات ذات كفاءة وخبرة، ورصد ميزانية تشغيلية لإقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة، وإقامة دورات تأهيلية وتدريبية للعاملين في المجال الكشفي والإرشادي، وتفعيل قسم الأنشطة الكشفية في إدارات مكاتب التربية والتعليم في المحافظة.

 

حضر اللقاء المفوض العام للكشافة والمرشدات مشعل الداعري، ورئيس المكتب الفني في الوزارة د. حسن عبدربه، ومدير عام الكشافة والمرشدات وضاح نعمان، وعدد كبير من الرواد وقيادات العمل الكشفي والإرشادي في عدن.