محليات

موظفو مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ينفذون وقفة احتجاجية لتلبية مطالبهم

قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

نفذ عمال وعاملات مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي  اليوم، الوقفة الاحتجاجية الثانية في مديرية المعلا بمحافظة عدن للمطالبة بصرف المرتبات والمستحقات. 

ورفع المحتجون لافتات تطالب رئاسة الوزراء بإقرار مناقصة توريد المواد الخام من أجل المساهمة في استمرار عمل المؤسسة المتوقف بسبب عدم توفر المواد الخام. 

وأكدت الشعارات على أهمية الكتاب المدرسي في مواصلة سير العملية التعليمية وعدم عرقلتها حرصا منها على مستقبل الأجيال القادمة. 

وأصدرت اللجنة النقابية لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في عدن والمكلا خلال الوقفة بيانا أكدت فيه على ضرورة اهتمام مجلس الوزراء بمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي من خلال انتظام صرف المرتبات والمستحقات الخاصة بموظفي المؤسسة البالغ عددهم أكثر من 500 موظف وموظفة. 

وقالت النقابة في بيانها أنها لن تقف مكتوفة الايدي حتى تحقيق المطالب المشروعة المتضمنة حقوق العاملين مقابل طباعة الكتاب المدرسي للفترة السابقة، اضافة إلى ضرورة الإسراع بتوفير المواد الخام لضمان سير عمل المؤسسة وعدم توقفه. 

وطالب البيان رئيس الجمهورية ومجلس النواب بالتدخل العاجل لانقاذ المؤسسة واستمرار عملها وتلبية مطالب موظفيها، بينها صرف راتب شهر اغسطس، وتوعدت النقابة بالتصعيد والمزيد من الاعتصامات والاحتجاجات حتى تلبية المطالب المشروعة. 

وكان موظفو مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي قد نفذوا قبل أيام وقفة احتجاجية بمديرية المنصورة مطالبين مجلس الوزراء بتطوير المؤسسة.