رئيس مجلس الوزراء يستقبل المبعوث الأمريكي

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

استقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الأربعاء، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيم ليندر كينغ، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفين فايجن.

 

وقدّم ليندركينغ وفايجن التهنئة لدولة رئيس الوزراء على تولّيه منصبه وتمنياتهما له بالتوفيق والنجاح، ودعم بلادهما للحكومة في القيام بواجباتها ومسؤولياتها، والحرص على تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية.

 

 

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني والإقليمي، وآفاق السلام على ضوء التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية الإرهابية في عدد من الجبهات، وكذا تزايد الأعمال الإرهابية التي تهدد بها الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

 

وجدد رئيس الوزراء وزير الخارجية إدانة اليمن لاستمرار العدوان الوحشي غير المسبوق من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والذي راح ضحيته الآف الشهداء والجرحى، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والعمل على مضاعفة الجهود لتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

 

 

من جانبه، استعرض المبعوث الأمريكي الجهود التي تقوم بها بلاده للتخفيف من التوترات الإقليمية بما في ذلك وضع حد لهجمات المليشيات الحوثية التي تقوض حرية الملاحة في البحر الأحمر وتعرقل إحراز التقدم في عملية السلام في اليمن.

 

كما جدد موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.