بعد وصف ناطق الجماعة السعوديين بالأشقاء والاخوة

البخيتي : معضلة أخلاقية للسعودية والحوثيين امام اليمنيين .. مطلوب إجابات

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

قال الكاتب والسياسي اليمني المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي إن هناك مشكلة أخلاقية ستواجه تقارب الحوثيين مع السعودية، وهي مشكلة للطرفين، فالمواطنون اليمنيون الذين تضرروا من الحرب يقولون في أنفسهم: طالما السعودية شقيقة وإخوة -كما قال ناطق الجماعة محمد عبدالسلام- لماذا عبدالملك الحوثي وقادة الجماعة ولسنوات طويلة يقول أن آل سعود قرن الشيطان وعملاء الأمريكان وحارب اليمنيين وقتلهم فقط لأنهم متحالفين معها، واليوم يسعى لإرضائها والتقارب معها والسعودية هي هي لم يتغير نظامها!

واضاف في منشور له على موقع "اكس" : "كذلك يسأل نفس المواطنون: لماذا قتلتنا السعودية ودمرت بنيتنا التحتية ومنازلنا وحاصرتنا لسنوات لقطع يد الإرهابيين الحوثيين عملاء إيران -كما بررت خلال حربها معهم- والآن تتوافق معهم وتستقبلهم وهم كما هم لم يتغيروا في تعاملهم مع اليمنيين؟ إلا نستحق تعويضات عن كل ما فعله التحالف بنا بعد أن اكتشف فجأة أن الحوثيين ليسوا إرهابيين وأنهم مجرد شركاء سياسيين؟

وبحسب "البخيتي" فإن الحوثي والسعودية يواجهان معضلة أخلاقية أمام اليمنيين، وحتى المواطن السعودي من حقه أن يسأل نفسه: لماذا هذه الحرب والخسائر؟ لماذا لم يتصالح نظامنا مع الحوثي قبل أن يقحمنا في كل هذا ونخسر أموالنا ودماء جنودنا؟

وختم بالقول : "مطلوب اجابات من السعودية والحوثيين، وجّهوا لهم هذه الأسئلة، حاسبوهم على الدماء التي سفكوها والخسائر التي تسببوا بها قبل أن يكتشفوا أنهم إخوة.