محليات

تنفيذي شبوة يناقش تقارير صحية ويؤكد على تعزيز دور الرقابة الشعبية على مؤسساتها

قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو ثلاثة تقارير صحية عن نشاط مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومستشفى عتق العام، واستعدادات معهد مقلم العالي للعلوم الصحية للعام الدراسي الجديد. 

واحال تقرير مكتب الصحة والسكان مع الملاحظات عليه الى وكيل القطاع الدكتور عبدالقوى لمروق لوضع المعالجات المناسبة للقضايا التي استعرضها في مختلف الجوانب، وشدد تنفيذي شبوة على ضرورة مواصلة العمل لتصحيح الاختلالات في القطاع الصحي وطالب الوزارة بضرورة المساهمة الفاعلة في تعزيز منظومة قدراته البشرية والفنية والمادية وتمكين مؤسساته ومرافقه  من تأدية خدماته العلاجية والوقائية على الوجه المطلوب، مشددا على مواصلة العمل بالاجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا وتقديم الرعاية للحالات المرضية ومتابعة بروتوكلاتها العلاجية. 

واشاد تنفيذي شبوة بحجم الدعم المقدم من قيادة المحافظة لمستشفى عتق، وثمن تدخلاتها الكبيرة في تعزيز قدراته التشخيصية وتزويده باحدث منظمومة تقنية  منها، وطالب بضرورة تحسين مستوى الاداء الوظيفي والمهني بالمستشفى والارتقاء بخدماته الطبية المقدمة  للمواطنين. 

مثنيا على مستوى استعدادات معهد مقلم العالي للعلوم الصحية لاستقبال العام الدراسي الجديد، ووجه بضرورة اخذ الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا بعين الاعتبار لحماية الطلاب من مخاطره الوبائية. 

وكلف المكتب التنفيذي بشبوة لجنة مختصة بوضع المعايير المناسبة لاختيار مجالس امناء المستشفيات والمراكز الصحية فيها، وذلك لتعزيز مستويات الرقابة الشعبية عليها وتعميق المشاركة المجتمعية في الاشراف والمشاركة في ادارتها.  

وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق وعلي الكندي وسالم الاحمدي وفهد الطوسلي ونائب مدير امن المحافظة العميد احمد الاحول كرم المستشار تركي الخليفي المحافظ محمد بن عديو بدرع الوفاء، و القى شاعر الوحدة المعروف المستشار احمد بامجبور قصيدة عصماء تناول فيها بمستويات ابداعية رائعية معان جميلة من جوانب شخصية محافظ شبوة محمد بن عديو.