مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق تقيم دورة تدريبية حول "الكتابة الصحفية والإعلام المجتمعي"

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

أقامت مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق، الاثنين دورة تدريبية خاصة بـ "الكتابة الصحفية والإعلام المجتمعي"  استهدفت 13 متدرب ومتدربة في محافظة لحج.

 

 

وهدفت الدورة التدريبية "المجانية" إلى تطوير قدرات المتدربين/ات في مجال الكتابة الصحفية وإكسابهم مهارات وأدوات التغطية الإخبارية للأحداث العاجلة والمناسبات .

 

 

وارتكزت محاور التدريب في اليوم الأول حول مفاهيم الصحافة وأساسيات العمل الصحفي والفرق بين وسائل الإعلام التقليدية والحديثة، و مهارات التعامل مع المصادر وطرق إجراء المقابلات الصحفية وفق معايير الكتابة الصحفية وكيفية تقديم محتوى إعلامي ملائم.

 

 

وتبلورت محاور اليوم التدريبي الثاني على أسس ومعايير الكتابة الصحفية، و وتدريب مفصل حول الفنون الصحفية (الخبر- التقرير- الحديث) إضافة إلى أنواع العناوين والمقدمات الصحفية وخصائص الكتابة الصحفية وذلك لبناء ورفع القدرات التطويرية للمشاركين/ات في التدريب. 

 

 

وستتناول الدورة في يومها الثالث والأخير مفهوم الإعلام المجتمعي والفرق بينه وبين الإعلام التقليدي والرسمي وكيفية كتابة وتغطية التقارير الإذاعية والتلفزيونية.  يذكر ان الدورة التي دربت فيها الصحفية والأكاديمية فاطمة العبادي،  هي الدورة الإعلامية الأولى لمؤسسة بصمة وهدفت لعزيز دور الصحافة في خدمة المجتمع وقضاياه .