القاضي صباح العلواني تلتقي فريق مشروع وصول النساء للخدمات التابع لاتحاد نساء اليمن

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

التقت عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي "صباح العلواني" اليوم، في مكتبها بالعاصمة عدن، فريق مشروع مناصرة وصول النساء للخدمات القضائية التابع لاتحاد نساء اليمن.

 

 

وفي مستهل اللقاء رحّبت القاضي صباح، بفريق المناصرة د. روزا الخامري الخبير الاستشاري القانوني ضمن مشروع إشراك النساء في في الدعم الوطني، والدكتورة عهد محمد جعسوس مدير عام تنمية المرأة العاملة بوزارة الشؤون الاجتماعية عضو فريق المناصرة، والعميد د. عبدالسلام علي صالح المستشار القانوني والمجتمعي، عضو الفريق الوطني، مؤكدة على دعم ومساندة قضايا المرأة وتسهيل وصولها للعدالة وكذا تقديم العون القانوني للنساء والذي سعى إليه المجلس  بشكل حثيت لنظر قضاياهم بيسر وسهولة. 

 

 

وأضافت القاضي صباح، أن مجلس القضاء عمل منذ إعادة تشكيله قبل سنة ونصف على إشراك المرأة في مناصب قيادية في إطار التفاعل مع الأجندة الوطنية للمرأة والأمن والسلام، وكذا تعيين قضاة من الإناث في نظر الكثير من قضايا النساء   لأنهن أكثر تفهم لوضع النساء وظروفهن.

 

 

من جانبها أثنت الدكتورة روزا الخامري، على الدور الذي تقوم به القاضي صباح العلواني، في دعم ومناصرة قضايا النساء في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وتأثرت فيها المرأة بشكل كبير.