رئيس جامعة المهرة يستقبل مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل معالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، اليوم في مكتبه، المدير لمكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة المهندس عبدالله أحمد باسليمان، بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة.

 

 

ورحب رئيس الجامعة بالمهندس عبدالله باسليمان ، معبرا عن ارتياحه وسعادته لهذه الزيارة التي تعكس اهتمام البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن بهذا الصرح التعليمي لما له من أهمية. 

 

وقدم الدكتور كلشات شرحا مفصلا حول ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية معرفا بالجامعة وعدد كلياتها والتخصصات والجهود التي بذلتها رئاسة الجامعة منذ إصدار قرار إنشائها، إضافة إلى مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه قيادة الجامعة خلال هذه الفترة الصعبة، مثمنا جهود الحكومة السعودية الشقيقة المقدمة لليمن واليمنيين بشكل عام من جملة المشاريع التنموية والإغاثية وغيرها من الخدمات وأوجه الدعم. 

 

 

من جانبه عبر باسليمان عن شكره لرئيس الجامعة، على حُسن الاستقبال، معبرا عن سعادته بالزيارة، وأوضح أهمية أن تكون في المحافظة جامعة تمثل منبعا للعلم والمعرفة ومصدرا للكوادر المؤهلة التي ستحتاجها اليمن في البناء والتنمية وتحقيق مستقبل أفضل للمحافظة واليمن بشكل عام.

 

 

وأبدى مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن بالمهرة المهندس عبدالله باسليمان استعداده للوقوف إلى جانب الجامعة والرفع بمتطلباته إلى الجهات العليا لدراستها بحسب الإمكانات المتاحة من خلال مايقدمه الأشقاء في المملكة في مختلف الجوانب بما يسهم في الارتقاء  بالجامعة ودورها لمستقبل أفضل. 

 

وقام رئيس الجامعة بمرافقة مدير البرنامج السعودي بجولة تفقدية للنيابات الأكاديمية والدراسات العليا، و للأمانة العامة وعدد من الإدارات بديوان رئاسة الجامعة. 

 

 

ثم قام رئيس الجامعة باصطحاب مدير مكتب البرنامج السعودي بزيارة تفقدية لكليات العلوم الإدارية وكلية التربية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية للاطلاع عن كثب على وضع الجامعة في البنية التحتية، وطافوا بصالة المهرجان التراثي التي تقيمه جامعة المهرة ضمن أنشطة أسبوع الطالب الجامعي. 

 

 

وقدم معالي رئيس الجامعة الدكتور أنور كلشات درع الجامعة إهداء لممثل البرنامج السعودي في المحافظة المهندس عبدالله باسليمان تعبيرا عن الشكر والامتنان لجهود أشقائنا في المملكة العربية السعودية و البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مثمنا هذه الزيارة ومتمنيا لهم دوام التوفيق في مهامهم الجليلة.