الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت تطلق حملة بعنوان "تغير المناخ يعني تغير في أنماط الحياة"

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أطلقت الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت حملة توعوية بعنوان "تغير المناخ يعني تغير في أنماط الحياة"، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير.

وفي تصريح صحفي أكدت المدير العام للهيئة العامة لحماية البيئة بساحل  حضرموت المهندسة نجوى أنيس بن زيدان أن هذه الفعالية تأتي احتفالا باليوم الوطني للبيئة، حيث وضعت بلادنا الشأن البيئي ضمن أولوياتها وعملت على إضافة حماية البيئة في التعديلات الدستورية في 20 فبراير لسنة 2001م ضمن المادة (35) من دستور الجمهورية والتي نصت على أن (حماية البيئة مسؤولية الدولة والمجتمع وهي واجب ديني ووطني على كل مواطن).

وأضافت بن زيدان أن بلادنا صارت بذلك من الدول القلائل التي تضمنت دساتيرها نصاً صريحًا وواضحًا حول مسئولية حماية البيئة والمواطنة البيئية. 

وتأتي هذه المناسبة من هذا العام تحت شعار (تغير المناخ يعني تغير في أنماط الحياة) لما يشهده العالم من تغيرات مناخية كبيرة نتجت عنها ظواهر كثيرة غيرت من النظام البيئي، حيث تعد وبلادنا أحد دول العالم التي تأثرت وبشدة بهذه التغيرات فنتجت الأعاصير والعواصف وارتفاع في درجات الحرارة وخسارة كبيرة في الأراضي الزراعية وتصحر وجفاف ونقص في الأمن الغذائي.