قرار جديد للسلطات المصرية بشأن اليمنيين القادمين الى القاهرة

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

قررت السلطات المصرية، الخميس الماضي، رفع رسوم الموافقات الأمنية للمسافرين اليمنيين القادمين الى مصر.

ووجهت السلطات في مصر رسالة إلى وكلاء شركات السفر، تشعرهم فيها بتعديل رسوم الموافقات الأمنية لليمنيين القادمين إلى مصر بدءا من الخميس الماضي 15 فبراير 2024.

 

ويفرض القرار الجديد 180 دولارا على الوافدين القادمين من داخل اليمن، و250 دولارا على اليمنيين الوافدين من خارج اليمن. كما يفرض 470 دولارا للموافقات الأمنية المستعجلة، على القادمين من داخل وخارج اليمن. إلى ذلك قالت سلطات مطار صنعاء الدولي، الأحد الماضي، إن السلطات الهندية فرضت شروطا إضافية أكثر صعوبة على اليمنيين الراغبين في السفر إلى الهند للعلاج.

 

وأوضح مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، في منشور له على “فيسبوك”، أن السلطات الهندية تشترط تقريرا طبيا محليا من أي مستشفى، ودعوة من مستشفى هندي، واستمارة طلب تأشيرة لمرافق المريض.

 

وأضاف: "كما تشترط الهند توافر كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر وبمبلغ 4 آلاف دولار للشخص الواحد، ويجب أن يغطي الرصيد التكلفة التقديرية للعلاج + مبلغ 4 آلاف دولار، وكذلك حجز طيران".

 

في حين كشفت وثيقة صادرة عن سفارة الجمهورية اليمنية في الأردن، في يناير الماضي، عن إطلاق منصة إلكترونية متخصصة بإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن، مؤكدة عدم قبول أي تقارير لم تكن صادرة عبر المنصة.