السعودية تمنح تعويضات للحجاج بشروط.. تعرف عليها

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

شددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن تعويضات لحجاج بيت الله الحرام من داخل بلاد الحرمين الشريفين للعام الهجري الجاري 1445، والميلادي 2024.

الحجاج في المشاعر المقدسة.

تفاصيل شروط التعويضات لحجاج بيت الله الحرام كشفت الوزارة السعودية عن تعويض الحجاج في حالة الإخلال بالسكن والإقامة من قبل الشركات بالمملكة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن التأخر في السكن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة فيؤدي إلى تعويض كل عميل تقدم بشكوى وأثبت ذلك، بجانب الإنتظار لأكثر من ساعتين عند وصوله مقر الإقامة ولم يكون هناك سكن ، فيتم تعويضه بنسبة عشرة بالمائة.

وأكدت أنه يمكن تغليظ هذه النسبة في حالة تكررت الملاحظة للمرة الثانية بحد أقصى 15% من قيمة الباقة، كما أنه في حالة عدم تقديم الخدمات فيتم توفير مسكن تحت إشراف الوزارة مع التنسيق مع المجلس التنسيقي لمنشآت حجاج الداخل بأي تكلفة والرجوع على شركة تقديم الخدمة.

وأوضحت وزارة العمرة والحج السعودية أنه إلى جانب التعاقد، فسيتم المعالجة خلال ساعتين بحد أقصى مع تعويض العميل وفقاً للتأخر في تقديم الخدمة، حيث سيكون التعويض بمقدار خمسة بالمائة من قيمة الباقة.

كما جاءت من شروط التعويضات، التأخير في تقديم خدمة المخيم في المشاعر المقدسة، حيث يُعوض كل عميل قام بعمل شكوى وانتظر أكثر من ساعتين عند وصوله مقر الإقامة ولم يتم تسكينه بنسبة 2%، بالتعويض لا يقل عن 300 ريال، كما أنه في حالة تجاهل شكوى العميل وثبتت صحة شكواه بعد ذلك يعوض بنسبة 10% من قيمة الباقة، بما لا يقل عن 1,500 ريال.