تعز .. تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في المقاطرة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان صباح اليوم الأحد 2024/2/25م بقرية غريب منطقة معبق ومعه الطبيب عدنان الزريقي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية والطبيب سمير عبدالله المقطري مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من منزل إلى منزل والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان وبدعم وتمويل منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية  والتي تستمر خلال الفترة من 25 الى 27 فبراير الجاري.

وأشاد مدير عام مديرية المقاطرة شمسان بجهود مكتب الصحة بالمديرية في الإعداد والترتيب والتنظيم للحملة وأبدى إرتياحه من التفاعل المجتمعي لأبناء المديرية مع الحملة في يومها الأول.

ودعا الزريقي مدير مكتب الصحة بالمديرية أولياء الأمور الى الدفع بأبنائهم وتحصينهم للحفاظ على صحتهم وحمايتهم من الأمراض والتعاون مع فرق  التحصين الميدانية وتسهيل مهامها ' مؤكدا أن مكتب الصحة بالمديرية  يبذل الجهود من خلال المتابعة والإشراف على سير الحملة من أجل إنجاحها والوصول لغايتها .

وأوضح أن الحملة تسير وفق ماهو مرسوم لها مشيرا إلى أن الحملة تستهدف(14495) منزل على مستوى قرى المديرية وتحصين (15183) طفل مادون سن الخامسة.