المهرة : الأمين العام للمجلس المحلي يترأس اجتماع لجنة تعزيز الحكم المحلي 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ترأس الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، رئيس اللجنة الإستشارية، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، الاجتماع الدوري للجنة الإستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام بالمحافظة. 

 

 

ووقف الاجتماع أمام تقرير اللجنة والأعمال التي نُفذت خلال العام 2023م المتضمن تدخلات المشروع في إقامة مجموعة من ورش العمل لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني وتنفيذ جملة من المشاريع في مختلف مديريات المحافظة، ومتابعة قضايا النازحين واللاجئين الأفارقة، وغيرها من القضايا، إضافة لخطة اللجنة في المرحلة القادمةللعام 2024م والجوانب التي يمكن التدخل فيها. 

 

كما اطلعت اللجنة على أحدث المستجدات ومناقشتها، ومحضر آخر اجتماع لها. 

 

  وأكد الاجتماع  على أهمية الرفع مقترحات المشاريع المهمة وخطة العام 2024 الجديدة للإطلاع عليها وتصويب الملاحظات والعمل بها، وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات والمقترحات. 

 

 

من جانبه أوضح منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الأستاذ صامد رعفيت، بانه خلال العام 2023م نفذت اللجنة العديد من الأنشطة والأعمال وأقرت إجراء مسح ميداني بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين وتقديم الدعم لهم لتخفيف الضغط على السلطة المحلية، إضافة إلى الجلوس مع قيادة الهيئة العامة للمصائد السمكية ومكتب الزراعة لمناقشة أوضاع الصيادين والمزارعين المتضررين من الإعصار المداري تيج والمشاكل والصعوبات الأخرى وتم الخروج بعدة توصيات.