الوجيه يلتقي المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الأمريكي (NDI)

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقى نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم الثلاثاء، مع المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن كنزة أقرطيط، وناقش معها سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين.

 

 

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، أشاد الوجيه، بجهود المعهد الديمقراطي الأمريكي وأدواره الكبير في ترسيخ مفاهيم السلام من خلال تنفيذ العديد من البرامج المتعلقة بالشباب، وتلبية تطلعاته، وبالعلاقة المتميزة التي تربط الوزارة بالمعهد، والتي نتج عنها تنفيذ العديد من البرامج".

 

 

 وأكد، "حرص وزارة الشباب والرياضة عبر قطاع الشباب، وفي إطار توجهاتها الحكومية من أجل دعم جهود السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل إنهاء الاقتتال في بلادنا، مبينًا إن لدى الوزارة خطة استراتيجية تمتد لـ (5) سنوات، وتعالج قضايا الشباب ورؤيتهم للمستقبل وكيفية إشراكهم، باعتبارهم مرتكزًا هامًا في تطوّر المجتمعات ورقيّها".

 

 

 من جانبها، شكرت المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الأمريكي كنزة أقرطيط، "الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة وحرص قيادتها على إحلال السلام وتعزيز مفاهيم الحوار الديمقراطي، وبالعمل الشبابي الجبار الذي تقوم به الوزارة من أجل تنمية المهارات والقدرات الشبابية في مختلف المجالات".

 

 

 وأبدت أقرطيط، "استعداد المعهد الديمقراطي على استمرار الشراكة مع الوزارة، وتبني مشاريع شبابية وخلق شراكة فاعلة معها لتنفيذ برامج تدريبية وفعاليات متنوعة، خصوصا فيما يتعلق بقضايا الشباب وتطلعاتهم المستقبلية".

 

 

حضر اللقاء وكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، ووكيل قطاع المرأة نادية عبدالله الأخرم، ومدير عام مكتب الوزير حنين جمال، ومدير عام مكتب نائب الوزير مجدي النقيب، ومدير المراكز الشبابية وأندية العلوم نسيم واصل.