رئيس الوزراء يزور الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ويرأس اجتماع لقيادته

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض #بن_مبارك ، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية الى الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاح، للاطلاع على سير العمل وتحقيق المهام المناطة به منذ استئناف عمله في العاصمة المؤقتة عدن العام 2019م.

 

وتراس رئيس الوزراء وزير الخارجية، اجتماعا ضم رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبة، وفريق عمل الجهاز، لمناقشة التدخلات التي ينفذها الجهاز لدعم الحكومة عبر تقديم الدراسات والسياسات الفنية في مجالات الوقود والكهرباء والزراعة والثروة السمكية والبناء المؤسسي، وذلك في إطار أجندة عمله القائمة على متابعة المسؤوليات المشتركة وتعهدات المانحين في عملية الإصلاحات.

 

وجرى استعراض خطط الجهاز لبناء شراكات مع القطاع الخاص في قطاع الكهرباء والتركيز على الطاقة المتجددة، إضافة الى بناء شراكة حقيقية مع المانحين، والدعم المطلوب لإنجاز مهامه .

 

وأكد الدكتور احمد عوض بن مبارك، على حيوية واهمية دور الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين في دعم سياسات الحكومة للبناء المؤسسي وتقوية قدرات الكوادر البشرية ومعالجة الاختلالات التي تعيق تنفيذ مشاريع المانحين.. لافتا الى التزام الحكومة بدعم عمل الجهاز والعمل كفريق واحد لإيجاد مقاربات مختلفة لمعالجة الأولويات الملحة التي تمس حياة ومعيشة المواطنين.

 

وشدد رئيس الوزراء وزير الخارجية على أولوية الحكومة في تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتنفيذ إصلاحات حقيقية، ، والعمل بموجب الأولويات العاجلة والتي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق الأثر المطلوب لصالح العمل التنموي وتخفيف معاناة المواطنين.. لافتا الى ان الحكومة ليس امامها غير النجاح في هذه الفترة الاستثنائية رغم جسامة التحديات القائمة، ما يتطلب تكاتف جميع الجهود في استغلال كل الفرص المتاحة، وتعزيز العلاقات مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة.

 

حضر الاجتماع مستشاري رئيس الوزراء عدنان عبدالجبار والسفير مجيب عثمان