قطاع الشباب يدشن المسابقة الثقافية الوطنية للأندية في المحافظات المحررة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشّن قطاع الشباب، بـ "وزارة الشباب والرياضة"، اليوم الخميس، المسابقة الثقافية الوطنية للأندية في المحافظات المحررة، التي تُقام برعاية دولة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، وإشراف معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب.

 

وجرت عملية التدشين من خلال إقامة المسابقة الثقافية لأندية محافظة عدن، وأقيمت بقاعة الاحتفالات بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة إنما السكنية، بحضور وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ونائب رئيس الجامعة د. منير العبادي.

 

وفي كلمة له على هامش حفل التدشين، قال وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، "تغمرنا السعادة وتسكن افئدتنا الفرحة ونحن نرى عودة المسابقات الثقافية لأنديتنا الرياضية والشبابية، بعد انقطاع دام لأكثر من (10) سنوات، ناقلًا تحيات معالي الوزير نايف البكري، الذي كان له الأثر البالغ في عودة هذه المنافسات ودعمها والاهتمام بها".

وتابع، "حرصنا في قطاع الشباب أن تكون الانطلاقة من (عدن) لرمزيتها الثقافية ومكانتها التاريخية، وباعتبارها صانعة للحياة والثقافة والوجهة المشرقة للأبداع والتميز، مبينًا أن الهدف من المسابقة هو اكتشاف القدرات الواعدة والكفاءات الصاعدة ضمن المنافسة الوطنية التي تطلقها وزارة الشباب الرياضة، لاكتشاف المتميزين وتسليط الضوء على الموهوبين، وتطوير إمكاناتهم للانخراط في عملية الإنتاج الإبداعي والمعرفي ضمن استراتيجية أوسع لتنمية القدرات والمواهب الثقافية".

وأوضح، "يتزامن تدشين المسابقة في عدن مع انطلاقها في جميع المحافظات، ويشارك فيها (190) ناديًا يمثلون جميع المحافظات المحررة، بحيث تخوض المنافسات فيما بينها لتحديد ابطال المحافظات، الذي سيخوضون المسابقة الكبرى في شهر رمضان المبارك الذي يهل علينا خلال الأيام القليلة القادمة، في العاصمة المؤقتة عدن، مشيرًا إلى أن الوزارة رصدت جوائز قيّمة للفائزين في تلك المسابقة".

وعقب التدشين الذي شهد تقديم عدد من الفقرات الفنية التي قدمتها زهرات المدارس في عدن، تم تتويج نادي الميناء بمديرية التواهي بطلًا للمسابقة الثقافية وممثلا لعدن في المسابقة الكبرى، فيما حل الروضة ثانيا، والجزيرة ثالثا، وتكريم جامعة العلوم والتكنولوجيا لمساهمتها في إنجاح المسابقة.

حضر التدشين مدير عام الأنشطة الثقافية بوزارة الشباب والرياضة علي محسن الحسني، ومدير عام المراكز الشبابية وأندية العلوم نسيم واصل، وعدد من قيادات الأندية والمهتمين بالثقافة.