الوزير البكري يطلع على اخر الترتيبات لانطلاق المسابقة الثقافية الوطنية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اطلع معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، على أخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة بـ "المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية"، (التصفيات النهائية)، التي يقيمها قطاع الشباب، برعاية معالي الوزير نايف البكري، ودعم صندوق رعاية النشء والشباب.

 

 

جرى ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بحضور وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، وأعضاء اللجنة الإشرافية، للاطلاع على أخر الاستعدادات التي قامت بها قبيل انطلاق المسابقة يوم السبت القادم، وتضم 13 ناديًا، هم ابطال التصفيات التمهيدية التي أقيمت في جميع المحافظات المحررة.

وخلال اللقاء شدّد معالي الوزير البكري، على أهمية استكمال كافة الترتيبات اللازمة من حيث استقبال الأندية المشاركة وتجهيز القاعة وعملية التنقل وغيرها من الأعمال اللوجستية الأخرى، مبينًا أن للمسابقة "أهمية كبيرة، خصوصًا أن تعود بعد فترة انقطاع دامت لـ (10) سنوات، فضلًا عما تحمله من مضامين، من حيث التشجيع على القراءة والاستنباط في ميادين العلم والمعرفة، وتنمية المواهب والقدرات الإنتاجية، وبناء الثقة في النفس والتعود على ترتيب الأفكار وربطه ببعض، وإثراء المعلومات في الجوانب المختلفة، واستثمار أوقات الفراغ بما هو مفيد".

وأوضح، أن "الوزارة حرصت على أحياء المسابقات الثقافية للأندية بعد تلك الفترة، باعتبارها نشاطًا اساسيًا لعمل قطاع الشباب، ولونًا من ألوان تنمية القدرات وصقلها وتطوير مدارك المشاركين فيها، وتمنحهم الفرصة لاختيار ما يوافق قدراتهم وتشبع ميولهم".

في السياق ذاته، قدّم مدير عام الأنشطة الثقافية علي محسن الحسني، شرحًا موجزًا عما قامت به إدارته من إجراءات وأعمال الاتصال والتواصل مع مكاتب المحافظات ومتابعة التصفيات التمهيدية التي جرت فيها، وصولًا إلى تسمية أبطال المحافظات الذين سيجتمعون في عدن، واختيار لجنة التحكيم للمسابقة التي تنطلق يومي السبت والأحد القادمين.