"بترومسيلة " تعلن بدء الفحوصات التجريبية النهائية لمكونات توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

حققت شركة بترومسيلة نجاحات باهرة وتبوأت مركز الريادة محليا وبلا منافس  في دقة ونجاح المشاريع الكهربائية التي نفذتها وأشرفت على تنفيذها سواء في العاصمة عدن أو في محافظة حضرموت.

ويأتي على قائمة تلك المشاريع، محطة كهرباء عدن "٢٦٤" ميجاوات التي دخلت الخدمة في وقت سابق وايضا توليها عملية التنفيذ والإشراف على إنشاء المحطات التحويلية التي في طريقها للدخول في الخدمة قريبا.

وبهذا الصدد فقد أعلنت شركة بترومسيلة عن البدء في مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمحطات وخطوط ومعدات مشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة (132/33 كيلوفولت) في مدينة عدن . 

وأكدت شركة بترومسيلة (في بيان صحفي) أصدرته اليوم أن الطواقم الفنية  شرعت بداية الأسبوع الماضي في تنفيذ الفحوصات التجريبية لمحطة المنصورة التحويلية (132/33 كيلوفولت) وإجراء التغذية العكسية إلى محطة الحسوة التحويلية بإستخدام المعدات والمُحوّلات والخطوط الهوائية في المشروع. وسوف تستمر الفحوصات النهائية لمنشآت المشروع خلال الأيام القادمة والترتيب لإدخالها في الخدمة. 

وأوضح البيان أن هذا المشروع الاستراتيجي يتضمن إنشاء محطات تحويلية (132/33 كيلوفولت) في الحسوة والمنصورة وخورمكسر، وتركيب أنظمة تحكّم ومحولات كهربائية وتمديد خطوط نقل علوية (هوائية) وكابلات أرضية، مع كافة الملحقات والأنظمة اللازمة. وسوف يسهم في تعزيز كفاءة شبكة نقل وتصريف الطاقة من محطات توليد الكهرباء في مدينة عدن. كما أنه يوفر البنية التحتية الأساسية لأي توسعات مستقبلية في منشآت توليد ونقل الطاقة. 

تجدر الإشارة إلى أن شركة بترومسيلة تعد من الشركات الرائدة في مجال تركيب وانشاء وتشغيل المحطات الكهربائية وتمتلك كادر هندسي وفني محلي مؤهل وذي كفاءة عالية، ونظرا لذلك فقد أنيط بها الاشراف على تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي، بناءً على تكليف من الدولة، إلى جانب إشرافها على إنشاء محطة كهرباء الرئيس (264 ميجاوات)، التي أنجزت بنهاية شهر ديسمبر 2021م ودخلت مرحلة التشغيل التجاري الفعلي في مارس 2022م، وتقوم شركة بترومسيلة بتشغيلها. وقد بذلت بترومسيلة جهوداً كبيرة لمتابعة كافة جوانب المشروع وتحقيق تقدم مستمر رغم كل العوائق والصعوبات خلال المراحل السابقة.

وعبرت شركة بترومسيلة بهذه المناسبة عن خالص الشكر والتقدير إلى كافة الجهات الحكومية المعنية والسلطات والمكاتب المحلية في مدينة عدن ووزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء-منطقة عدن، على تعاونهم ودعمهم غير المحدود لإنجاز هذا المشروع، والتقدير الخاص إلى كوادر شركة بترومسيلة الإدارية والهندسية والفنية وطواقم الشركة المقاولة التي عملت دون كلل لتنفيذ مختلف مهام وأعمال المشروع.