فيما ترفض صرف مرتبات الموظفين..

الكشف عن فساد حوثي قيمته أكثر من 8,1 مليارات ريال

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

كشف مصدر برلماني في العاصمة المختطفة صنعاء، عن فساد تمارسه عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، قيمته أكثر من 8.1 مليارات ريال من إيرادات إحدى شركات الهاتف الواقعة في إطار سيطرتها.

ونشر عضو مجلس النواب المنتهي الصلاحية في صنعاء، أحمد سيف حاشد، وثيقة على حسابه في منصة "إكس"، تشير على حجم الفساد الذي تمارسه عناصر الحوثي بإيرادات شركة "يمن موبايل" الواقعة تحت سيطرتها.

وتشير الأرقام التي نشرها حاشد، إلى نهب مليشيات الحوثي 8 مليارات و191 مليونا و807 آلاف ريال، من إيرادات الشركة خلال العام الماضي.

ووصف حاشد تلك العملية بالفضيحة المالية الكبيرة، مشيرا إلى حجم الإيرادات السنوية لشركة "يمن موبايل" خلال العام 2022، والمقدرة ب 220 مليارا و365 مليون ريال، والتي احتفت بها الجماعة الإرهابية باعتبارها أكبر إنجاز إيرادي تحققه الشركة منذ تأسيسها، وتذهب إلى جيوب الحوثيين الذين يرفضون صرف مرتبات الموظفين منذ العام 2016.

وتكشف الوثيقة التي نشرها البرلماني حاشد، حجم الإيرادات التي تعود على الحوثيين من "يمن موبايل" وحدها والكافية لصرف مرتبات الموظفين لعدة أشهر، حيث حققت الشركة عوائد خلال العام الماضي 2023 بلغت 212 مليارا و173 مليونا و212 ألف ريال.

وقارن حاشد حرم الفساد في بند المصروفات الموضحة في الوثيقة (المرفقة) خلال العامين 2022 و2023، تم الكشف عن حجم النهب والفساد التي تمارس من قبل عناصر الحوثي في الشركة، والبالغة 8 مليارات و191 مليونا و807 آلاف ريال، متناسيا أن جميع تلك الإيرادات تذهب إلى جيوب وحسابات قادة الحوثيين وعلى رأسهم عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة الإرهابية...