بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير

تدشين توزيع كسوة العيد لـ 650 يتمياً في محافظتي حضرموت وتعز

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الخميس توزيع كسوة العيد للأيتام في محافظتي حضرموت وتعز ضمن مشروع "سند" لرعاية الأيتام المتأثرين من الصراع في اليمن، بتنفيذ من ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

 

 

وخلال التدشين في مدينة المكلا بحضور مشرف الوحدة التنسيقية لمركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة حضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير ومدير موسسة ائتلاف الخير المهندس فهمي بن منصور أشاد الاستاذ حسن الجيلاني وكيل محافظة حضرموت بجهود مركز الملك سلمان في تخفيف معاناة أسر الأيتام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد، ورسم البهجة في على وجوه الأيتام خلال أيام العيد.

من جهته أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس على أهمية المشروع في التخفيف على اسر الايتام في الايام المباركة مشيدا بدعم مركز الملك سلمان والتعاون المشترك بين الشؤون الاجتماعية وائتلاف الخير في تنسيق جميع انشطة المشروع.

وأوضحت مديرة المشروع الأستاذة أيمان الزبيري أن توزيع كسوة العيد التي تتزامن مع اليوم العالمي لليتيم تستهدف 650 يتيمًا ويتيمة في محافظتي حضرموت وتعز، عبر التسوق المباشر لشراء الكسوة واختيارها وتتضمن أيضًا هداياً عيدية لإدخال الفرحة على الأطفال ومساعدتهم لعيش أجواء العيد.

يذكر أن المشروع يتضمن الرعاية التعليمية (توزيع الزي والحقيبة المدرسية) والرعاية الاجتماعية (كفالة شهرية، وكسوة العيد) إضافة إلى التمكين الاقتصادي (التدريب المهني، وتوزيع المنح وأدوات المهنة).

ويهدف المشروع إلى تحسين وضع الأيتام وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق الاستقلالية المالية ومساعدتهم لتنمية انفسهم والمجتمع من حولهم.