السجن 3 سنوات لمسؤول كويتي أساء لليمنيين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

 قضت محكمة الجنايات بدولة الكويت بحبس عضو مجلس الأمة السابق، محمد الجويهل، ثلاث سنوات وغرامة عشرة آلاف دينار، بتهمة الإساءة لإحدى القبائل.

وكانت السفارة اليمنية في الكويت قد احتجت على تصريحات المذكور، التي قال فيها إنه لم يقصد تلك القبيلة بل كان يقصد اليمنيين والحوثيين خارج البلاد.

وأمرت المحكمة برئاسة المستشار متعب العارضي، بالتحقيق مع المشاركين في المساحات الحوارية التي كان يستضيفها "الجويهل" عبر «إكس» وذلك بعد نسخ صورة من أوراق القضية وإرسالها للنيابة، لقيدها برقم جديد للتحقيق مع المشاركين في المساحات الحوارية وكشف بياناتهم لمحاكمتهم.

ومطلع إبريل الجاري، طالبت السفارة اليمنية لدى دولة الكويت بمعاقبة ومحاسبة النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، احتجاجًا على تصريحاته التي تضمنت إساءة متعمدة لليمنيين والنساء اليمنيات على وجه الخصوص.

وقدمت سفارة اليمن لدى الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى وزارة الخارجية الكويتية على تصريحات "محمد الجويهل" تضمنت إساءة للنساء اليمنيات المقيمات في الكويت، حيث برر الأخير هذه الإساءة أثناء مثوله أمام محكمة الجنايات الكويتية على خلفية اتهامات له بالإساءة لقبيلة " عجمان" والسعي لشق الوحدة الوطنية، أنه كان يقصد "اليمنيين والحوثيين في الخارج".