مفوضية الكشافة وفرع مصلحة الدفاع المدني ينفذون ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

نفذت مفوضية الكشافة بالشراكة مع فرع مصلحة الدفاع المدني وإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث 

استهدفت أعضاء مفوضية الكشافة بمدارس الزبيري والفاروق وعلي بن أبي طالب والشعب، ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج مفوضية الكشافة السنوي لتأهيل أعضاء المفوضية. 

 

شملت الورشة محاضرة نظرية قدمها الملازم عبدالحكيم الرياشي نائب مدير إدارة الدفاع المدني رئيس قسم الإطفاء تحدث فيها عن كيفيه التعامل مع الحوادث مثل الزلازل والأمطار والانهيارات والحرائق والحوادث المرورية وإسعاف المصابين وكيفية التعامل معهم. 

 

ثم تطبيق عملي حول التعامل مع الحريق وطريقة الإطفاء تم تطبيقه من قبل أعضاء الكشافة وأفراد مصلحة الدفاع المدني. 

 

وأثناء الورشة تم التطبيق على رغوة إطفاء الحرائق تم إنتاجها من قبل الدكتور تامر الأشعري محليا لتكون بديلة عن الرغوة المستوردة كونها غاليه الثمن 

 

وتأتي هذه الورشة التوعوية ضمن توجه مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة لأجل حماية المواطن وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنمية مهارات السلامة واكتساب خبرات في مجال اﻷمن والسلامة.

 

حضر الورشة التدريبية قيادة المفوضية للكشافة والمنسق الإعلامي لمكتب الشباب والرياضة عبدالعزيز الفتح وحسان الخليدي المنسق الميداني لمشروع الكوارث بمنظمة كير وأفراد فرع مصلحة الدفاع المدني.