شبوة : الأمين العام هشله يدعو إلى تعزيز الوعي المروري خلال تدشين أسبوع المرور

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على ضرورة تعزيز مستوى الوعي المروري بين أفراد المجتمع، وذلك خلال فعالية تدشين أسبوع المرور العربي في المحافظة، والتي أقيمت تحت شعار "بووعينا نصل آمنين".

 

 

وخلال التدشين الذي شارك فيه مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد محمد النسي ، نقل الأمين العام عبدربه هشله تحيات  محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير، وتمنياته لمنتسبي شرطة السير بالتوفيق في مهامهم وتحقيق النتائج المرجوة من فعاليات اسبوع المرور العربي 2024م.

وشدد الأمين العام على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل كافة الجهات المعنية، بما في ذلك السلطات المحلية، وشرطة السير، ومؤسسات المجتمع المدني، لرفع مستوى الوعي المروري ونشر ثقافة السلامة على الطرق، بين جميع فئات المجتمع، وخاصةً فئة الشباب.

كما دعا هشله إلى تكثيف الحملات التوعوية والإرشادية، وتنفيذ البرامج التثقيفية التي تستهدف جميع السائقين، وذلك لتعزيز سلوكياتهم المرورية الإيجابية، منوها إلى أن الحوادث المرورية تُشكل آفة خطيرة تهدد حياة وممتلكات المواطنين، وتُعيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

مدير عام شرطة المحافظة، العميد الركن فواد محمد النسي، أكد على حرص شرطة المحافظة على إنجاح فعاليات اسبوع  المرور، موجها منتسبي شرطة السير إلى مضاعفة الجهود لرفع مستوى الوعي، منوها إلى أهمية ضبط المخالفات المرورية، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، لافتا إلى أنها من أبرز وسائل التقليل من المخالفات وخفض نسبة الحوادث.

وأشار العميد النسي إلى أن شرطة السير بالمحافظة استكملت ترتيباتها اللازمة وستعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة لرفع مستوى السلامة المرورية في المحافظة.

من جانبه أكد العقيد حسين شنيتر مدير شرطة السير شبوة الى أن فعاليات أسبوع المرور الغربي في شبوة ستشمل العديد من البرامج والأنشطة التوعوية، وابرزها محاضرات وندوات حول السلامة المرورية، وبرامج توعوية، وتوزيع بروشورات وملصقات إرشادية، إلى جانب تنظيم حملات توعوية ميدانية في الشوارع والطرقات.

بعد ذلك افتتح الامين العام عبدربه هشله ، ومدير شرطة شبوة ، العميد فؤاد النسي ، معرض صور الحوادث المرورية بشبوة ، و الذي نظمته ادارة شرطة السير فيها بالمناسبة، واستعرض العقيد شنيتر احصائية للحوادث المرورية التي وثقت وقوع (421) حادث مروري نتج عنها وفاة (78) وفاة واصابة (528) ، فيما بلغلت خسائرها المادية مايقارب (340) مليونا ريال.

الجديد بالاشارة أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية بالمحافظة والإدارة العامة لشرطة المحافظة للاسهام في تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، والحد من حوادث السير التي تُشكل آفة خطيرة تهدد حياة الناس وممتلكاتهم.

حضر الحفل نائب مدير امن المحافظة العميد احمد ناصر لحول ، والقائم بأعمال  مدير عام مصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة الرائد صالح فهيد ، ونائب مدير عام البحث الجنائي العقيد علي احمد لحول وعدد من قيادات شرطة المحافظة