%90 من مقاعد الطب بجامعة صنعاء لأبناء القيادات الحوثية .. والقاسم ينهب 200 مليون رسوم تسجيل

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

أقدمت ميليشيا الحوثي على حرمان الطلاب المتفوقين من الدراسة في كلية الطب ، و منح 90% من المقاعد للطلاب السلاليين في تمييز طائفي عرفته جامعة صنعاء منذ انقلاب الحوثي على الدولة.

 

وأكدت المصادر ، إسقاط أسماء الطلاب الأوائل في إختبار القبول بكلية الطب بجامعة صنعاء ، في إطار خطة رئيس جامعة صنعاء الغير شرعي "القاسم عباس" للسيطرة على المقاعد لصالح أبناء السلالة والقيادات الحوثية الموالية .

 

وأضافت المصادر، انه "تم تسريب الاختبارات للطلاب المقربين من الحوثيين ، وإسقاط الطلاب المتقدمين والذين حوّلهم العباس إلى مصدر دخل للجامعة من خلال الزام المتقدمين بدفع مبلغ عشرة آلاف ريال خلال التقدم للاختبار ، وذلك يوفر دخلًا للحوثيين بملايين الريالات سنويا من خلال نهب الطلاب".

 

وأكدت المصادر ، إن العباس حصل على أكثر من 200 مليون ريال من خلال الرسوم التي فُرضت على الطلاب المتقدمين لاختيار القبول والمفاضلة في الأقسام العملية فقط خلال العام الحالي ، ولم يتمكن أي منهم من التسجيل في الجامعة.

 

ونوّهت المصادر الى تعثُّر طلاب الطب القادمين عبر الوساطات الحوثية في الدراسة للسنوات الماضية ويواجهون صعوبة بالدراسة ; كونهم من الطلاب الذين تم نجاحهم بالغش ، وان أغلبهم مازالوا أميين . ويُتوقع أن يقوم رئيس الجامعة بترفيعهم إلى سنة ثانية ، في تدمير واستهداف للتعليم الجامعي.