الإنذار المبكر يحذر من أمطار متفاوتة الشدة وعواصف رعدية في اليمن خلال ال 24 ساعة القادمة

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في نشرة له من استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على شبوة وباقي المحافظات خلال ال 24 ساعة القادمة 

مكتب الإعلام رصد اهم ما تضمنته نشرة مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بقطاع الارصاد للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة المؤقتة عدن من خلال الاتي :

تشير صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة والرصد السطحي وطبقات الجو العليا إلى استمرار تأثر بلادنا بحالة من عدم الاستقرار في الأجواء وعليه نتوقع بمشيئة الله تعالى :

استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على المرتفعات والمنحدرات الغربية وتكون أكثر شدة على مرتفعات محافظات أبين ، البيضاء ، الضالع ، إب ، تعز ولحج وتمتد حتى سواحل محافظات أبين ، عدن ولحج.

استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالرعد أحياناً على المرتفعات والهضاب الداخلية وصحاري محافظات شبوة وحضرموت ومأرب.

نحذر الإخوة المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها..

كما نحذر الإخوة المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية والأمطار كما نحذرهم من نشاط الرياح أثناء العواصف الرعدية والهطولات.