رئيس الوزراء يستقبل في عدن وزير الخارجية البحريني

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة الدكتور عبد اللطيف الزياني، والوفد المرافق له الذي يزور عدن حاليا.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة، إضافة الى تطورات الاوضاع ومستجدات عملية السلام في اليمن.

 

وتطرق اللقاء، الى جدول أعمال القمة العربية الـ(33) المزمع عقدها منتصف مايو الجاري في البحرين، والتنسيق المشترك لإنجاح القمة، في ظل التطورات الإقليمية الراهنة، لاسيما الاحداث الجارية في غزة واستمرار اعتداءات سلطة الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، والعمل على إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية ينهي دوامة العنف ويضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

ورحب دولة رئيس الوزراء بزيارة وزير خارجية البحرين والوفد المرافق له الى عدن ودلالاتها السياسية المهمة، ضمن الموقف البحريني الثابت في دعم الشرعية اليمنية والحكومة لمواجهة التحديات في مختلف المجالات.. منوها بالدور الرئيسي لمملكة البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

 

ولفت الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الى أولويات الحكومة بموجب التحديات المستجدة مع تصاعد الحرب الاقتصادية والعسكرية الحوثية هروبا من استحقاقات السلام، والإصلاحات الجاري تنفيذها لتخفيف وطأة الاوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.. معربا عن ثقته في ان شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة الاشقاء في تحالف دعم الشرعية ستكون عونا للحكومة للقيام بواجباتها ومهامها.

 

بدور جدد وزير الخارجية البحريني، دعم بلاده للحكومة اليمنية سواء بشكل ثنائي او على المستوى الخليجي والعربي والدولي.. لافتا الى الحرص على حضور ملف اليمن واولويات الحكومة في مجلس التعاون واعمال القمة العربية.

 

حضر اللقاء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.