دعوات لوقفة احتجاجية أمام وزارة المالية غدٍ الأربعاء

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دعت لجنة المتابعة للمتقاعدين العسكريين والمبعدين قسرا لوقفة احتجاجية جميع المتقاعدين لوقفة احتجاجية غد الاربعاء 15 / 5 / 2024م أمام وزارة المالية بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، الساعة الثامنة والنصف صباحا، من أجل التصعيد لاستلام الراتب والتسوية والذي جاء بالقرار رقم (٢٨) باعتماد التسوية والمحددة بالفقرة رقم (٥) من القرار.

 

وقالت اللجنة في بيان وزعته على وسائل الإعلام، على أن يبدأ تنفيذ القرار بتاريخ 26 / 12 / 2023م. ولفتت اللجنة إلى "أننا ونحن اليوم بتاريخ 13 مايو 2024م ولم تعمل اللجنة المكلفة بالقرار إي شيء"، موضحة إلى أن اللجنة مكونة من الإخوة وزراء الدفاع والمالية والداخلية والخدمة المدنية ورئيس لجنة التظلمات.

 

وأشارت لجنة المتقاعدين بأنها تعرف جيدا الحالة المعيشية في البلاد وأن "المعاش الحالي للمتقاعدين لا يسد قيمة قطمة أرز أو كيس دقيق، مستلهمة من المثل القائل: ((لو وليتم فاعدلوا))، وها نحن اليوم وأسعار المواد الغذائية والخضروات والأدوية في تصاعد مستمر وبات المعاش لا يساوي شيئا"، لافتة إلى "أن مسؤولينا لا يهمهم شيء سواء جاع المتقاعد أو مات، فما يهمهم هو أنهم مرتاحين ورواتبهم يتم ضخها بالعملات الصعبة، وعليه ندعو جميع المتقاعدين الحضور، وستقوم اللجنة بتسجيل الحاضرين والغائبين".

 

وفيما يلي نص البيان الصادر عن لجنة المتابعة للمتقاعدين العسكريين والمبعدين قسرا:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جميع المتقاعدين والمبعدين العسكريين قسرا من أعمالهم ندعوهم للتجمع أمام وزارة المالية يوم غدا الأربعاء بتاريخ 15 مايو 2024م الساعة الثامنة والنصف صباحا ، بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن ، من أجل التصعيد لأجل استلام معاشاتهم والتسوية ، والذي جاء بالقرار رقم (٢٨) باعتماد التسوية والمحددة بالفقرة رقم ( ٥ ) من القرار ، على أن يبدأ تنفيذ القرار بتاريخ 26 / 12 / 2023م.

 

وقالت اللجنة ونحن اليوم بتاريخ 13 / 5 / 2024م ولم تعمل اللجنة المكلفة بالقرار إي شيئ ، موضحة إلى أن اللجنة مكونة من الإخوة وزير الدفاع والمالية والداخلية والخدمة المدنية ورئيس لجنة التظلمات.

 

ولفتت لجنة المتقاعدين إلى أنها تعرف جيدا الحالة المعيشية في البلاد وأن المعاش الحالي للمتقاعدين لايسد قيمة قطمة أرز أو كيس دقيق ، مستلهمة من المثل القائل : (( لو وليتم فاعدلوا )) ، وها نحن اليوم وأسعار المواد الغذائية والخضروات والأدوية في تصاعد مستمر وبات المعاش التقاعدي لايساوي شيئا ، لافتة إلى أن مسؤولينا لا يهمهم شيئ سواءا جاع المتقاعد أو مات ، فما يهمهم هو أنهم مرتاحين ورواتبهم يتم ضخها بالعملات الصعبة ، وعليه ندعوا جميع المتقاعدين الحضور ، وستقوم اللجنة بتسجيل الحاضرين والغائبين.

صادر عن : لجنة المتابعة للمتقاعدين العسكريين والمبعدين قسرا الاثنين 13 مايو 2024م العاصمة عدن