الضالع.. بحضور مدير عام مكتب التربية إختتام دورة تدريب معلمي الحسابية للصفوف 3-1

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

بحضور الأستاذ محسن علي أحمد الحنق مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع تم اليوم الأربعاء 15 مايو 2024م إختتام دورة تدريب المعلمين على إستراتيجيات ومهارات الحسابية للصفوف الثلاثة الأولى 3-1.

 

وهدفت الدورة التي استمرت لمدة سبعة أيام إلى إكساب المعلمين المهارات والأساليب الحديثة في تدريس الرياضيات.

وفي لقاءه بمعلمي محور علي محمد صالح أكد الحنق على الأهمية التي يوليها مكتب التربية بالمحافظة لمثل هذه الدورات التدريبية التي ترتقي بمستوى أداء المعلمين داخل الفصول.

وقال إننا نعول عليكم في إنتشال وتحسين مستوى الطلاب في مادة الحساب في الصفوف الأولى كونها هي الأساس والمدخل لتدريس الرياضيات بكل فروعها. وإننا في ختام اليوم التدريبي الأخير نشد على أياديكم مثمنين دوركم التنويري في المدارس وخارجها والذي لا يقل أهمية عن دور قواتنا المسلحة الباسلة على طول الحدود التي تحارب مليشيات الحوثي وعصابات الإرهاب الظلامية التي تحاول النيل من مكتسبات شعبنا.

وفي ختام كلمته تمنى للجميع التوفيق والنجاح في مهام عملهم .

وتقام هذه الدورة التدريبية ضمن مشاريع بوابة التعليم وبتمويل من منحة الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال Save the children  بالشراكة مع مكتب التربية بالمحافظة .

وتضم هذه الدورة التدريبية أكثر من 700 معلم ومعلمة ومدير مدرسة في خمس مديريات هي الضالع وجحاف والأزارق والحصين وقعطبة موزعين على 33 مركزا تدريبياّ.

رافق الأستاذ محسن كلا من : - الأخ محمد فضل إسماعيل مدير مكتب المحافظ. - الأخ وجدي أحمد عثمان مدير مكتب النقل بالمحافظة. - الأستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير إدارة التدريب والتأهيل. - الأستاذ عبده حزام النجار مالية التربية. - الأستاذ غازي البطل مدير إدارة التغذية. - الأستاذ عبدالرقيب الجعدي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الضالع. - الأستاذ عبدالباسط الحماطي نائب مدير إدارة التربية بالضالع. - الأستاذ محمد حسين رئيس قسم التعليم - الأستاذ هشام محسن هادي رئيس قسم الإختبارات.