رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يلتقي الوفد الإعلامي السويدي

محليات
قبل 4 أيام I الأخبار I محليات

استقبل سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث الرسمي باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي اليوم الخميس بمكتبه الوفد الإعلامي السويدي في القناة  الرابعة الإخبارية  ( TV4 NEWS) المكون من المراسلة الاعلامية صوفيا تيريز كريستانسون و المصور فينيسنت دانييل زدولسيك.

 

وفي اللقاء الذي حضره مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام رحب العولقي بالوفد الاعلامي السويدي الزائر، مؤكدا أن عدن ترحب بعمل الوفود والمؤسسات والمنظمات الدولية في العاصمة عدن وبزيارات الوفود الاعلامية الأجنبية لتغطية الأحداث الجارية ومتابعة الاوضاع الانسانية. وأشار العولقي إلى أهمية دور وسائل الإعلام الدولية في إبراز الأوضاع السياسية والاقتصادية والميدانية في بلادنا وكشف حجم الانتهاكات والخراب والتدمير التي قامت بها مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية لا تؤمن بالسلام ومهددة للأمن والاستقرار والمصالح الدولية.

واضاف العولقي بأن الأحداث في البحر الاحمر واعمال القرصنة الارهابية للملاحة الدولية التي تقوم بها هذه المليشيات أضرت بالأمن الغذائي للمواطن من خلال تداعياتها الاقتصادية الكارثية التي فاقمت الأزمة الإنسانية والمعيشية والخدمية التي تمر بها بلادنا.

وشدد على أن الظروف القائمة في البلاد والقرصنة الحوثية في البحر الأحمر والوضع الحالي في المنطقة لا يشجع على إبرام تسوية سياسية مع الحوثيين وسيشكل ذلك مكافأة لهم على أعمالهم الارهابية وكل ذلك لا يخدم جهود السلام .

من جانبه عبر الوفد الإعلامي السويدي عن عميق الشكر للتسهيلات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وعلى الموضوعات المطروحة في هذا اللقاء حول المشهد السياسي والاقتصادي والانساني في الجنوب .